إسماعيل هنية يعلق على إستشهاد 3 من أبنائه وعدد من أحفاده في غارة إسرائيلية ( صوره)

 
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، تعليقاً على استشهاد 3 من أبنائه وعدد من أحفاده في غارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ شمالي قطاع غزة، إنّ "دماء أبنائي ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا الشهداء في غزة فكلهم أبنائي".
وأضاف هنية في حديث لقناة الجزيرة، بعد استشهاد أبنائه الثلاثة، حازم وأمير ومحمد واثنين من أحفاده، في قصف استهدف مركبة يستقلونها بمخيم الشاطئ في مدينة غزة أن "العدو يحاول سحب تنازلات عبر استهداف أبناء القادة وكسر عزيمة شعبنا، لكنه سيخسأ فهذا لن يزيدنا إلا عزماً وتمسكاً بأرضنا ومبادئنا".
وأظهر مقطع فيديو على "إكس" قائد حماس وقد بدا متماسكاً وهو يردد "الله يسهل عليهم"، لحظة تلقيه نبأ استشهاد أبنائه.
وتابع هنية في رسالته أن "العدو واهم في أن هذا الاستهداف تزامناً مع المفاوضات وقبل رد حماس على مقترح الهدنة سيدفعنا إلى التنازل". وقال إن "الشهداء حازوا شرف الاختيار في عيد الفطر ومكان الالتحام بشعبنا في مخيم الشاطئ الذي لم يغادروه. أحمد الله عزّ وجل ونقف مع أبناء شعبنا في الساحات".
ومضى قائلاً: "هدية متواضعة من دمائنا على طريق تحرير القدس و(المسجد) الأقصى وبدماء الشهداء نصنع المستقبل والحرية والمجد القادم لشعبنا وأمتنا"، مضيفاً: "قدّمنا مثل أبناء شعبنا شهداء على درب الحرية وكل عائلات غزة دفعوا ثمناً باهظاً من دمائهم. أبنائي هم من أبناء غزة وكل شهدائنا هم من شهداء شعبنا"، مضيفاً أن أبناءه استُشهدوا في "أشرف معركة، وهي معركة طوفان الأقصى، وحصلوا على شرف الخاتمة صامدين في شمال القطاع وهم يصلون أرحامهم في يوم العيد".
ولفت هنية إلى استشهاد ما يقرب من 60 فرداً من أبناء عائلته، قائلاً: "شأنهم شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم". وأكد: "لن نتردد ولن نعرف النكوص وماضون في طريقنا لتحرير القدس والأقصى".

وأشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في رسالته إلى أن "ما لم يأخذه العدو بالقتل وحرب الإبادة في الميدان لن يأخذه على طاولة المفاوضات، معتبرا أن تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باجتياح رفح ابتزاز سياسي ووعد جديد بارتكاب المجازر "ولا تخيف المقاومة".
وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي "ارتكب عصر اليوم مجزرة فظيعة بحق عائلة هنيِّة بينما كانت تقوم بزيارات اجتماعية وعائلية بمناسبة حلول عيد الفطر".
وأضاف المكتب في بيان: "ندين بأشد العبارات جرائم الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، حيث وصل المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 125 شهيداً قتلهم جيش الاحتلال بدم بارد ودون مراعاة لمشاعر المسلمين"، محملا الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن "استمرار هذه المجازر والجرائم".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
هنيةغزة


اقرأ ايضا :
< سعر صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< تركيا تفرض قيودا تجارية على إسرائيل وتوقف تصدير 54 منتجا إليها
< بيان للجيش الأمريكي بشأن تدمير أنظمة للدفاع الجوي ومسيرات تابعة تابعة للحوثيين
< بالصور .. الإفراج عن رئيس نادي المعلمين " الكميم " من سجون الحوثيين بصنعاء
< هذه الدول التي أعلنت الأربعاء أول أيام عيد الفطر
< ريمة الأصالة وابنها الطفل محمد الضبيبي
< سعر صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: