لأول مره يعلن الحوثيون عن تقديم منح خارجية إلى هذه الدولة

 
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الحوثيين عن فتح باب التسجيل ‏للمفاضلة والتنافس على المنح الدراسية الخارجية المقدمة من جمهورية إيران الاسلامية‌‏ ، وهذه أول مره يعلن فيها الحوثيون عن منح خارجية منذ إجتياحهم لصنعاء ، كون المخول في المنح الخارجية هي وزارة التعليم العالي التابعة للحكومة الشرعية وهي التي تتعامل معها جميع دول العالم .
وأوضحت الوزارة التابعة للحوثيين في بيان لها أن المنح البالغ عددها 473 مقعدا تشمل مجالات البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه للعام الجامعي 1446هـ - 2024 / 2025م وبحسب الشروط ‏المحددة في الموقع الرسمي للوزارة mohesr.gov.ye.
وقال إن على  الطلاب الراغبين بالتقدم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث ‏العلمي ابتداءً من تاريخ 14 شوال 1445هـ الموافق 23 أبريل 2024م، وحتى تاريخ 28 شوال 1445هـ ‏الموافق 7 مايو 2024م، وذلك تمهيداً لدخول امتحانات الكفاءة التي سيتم إجراؤها لجميع الطلاب ‏المتقدمين في رحاب جامعة صنعاء.

ودعا جميع الطلاب لاتباع التعليمات الواردة في هذا الإعلان ‏والتقيّد بجميع الضوابط والشروط المذكورة في البوابة الإلكترونية.. مؤكدا أنه يحق لأي طالب التقدم للتسجيل والدخول في المفاضلة للتنافس على هذه المقاعد وليست محصورة على أي فئة.
ولفت البيان إلى أن التسجيل في الموقع الرسمي للوزارة يشمل التنافس على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية (الحكومية والأهلية)، وكذا المنح الخارجية ويحق لأي طالب التقدم للتنسيق في احداهما أو كلاهما وفقا للشروط والإجراءات المتبعة في البوابة.( حسب ما جاء في بيان الوزارة ) .
هذا وشكك الكثير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك الإعلان ومن جدوى التقديم ، كون القبول لتلك المنح سيكون على أساس طائفي ، ويشمل كل من ينتمي إلى الحوثيين أو يواليهم ، خاصة وأن المنح ستكون إلى إيران .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
إيرانالحوثيونمنح


اقرأ ايضا :
< السفارة الهندية تعلن عن إفتتاح قسم قنصلي لها في عدن
< المبعوث الأممي يلتقي السفير السعودي لدى اليمن
< وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
< رئيس مجلس القيادة يستقبل المبعوث الأممي ويؤكد الإلتزام بخيار السلام وفق المرجعيات
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< حركة حماس تصدر بيان بشأن الشيخ الراحل عبد المجيد الزنداني ( نص البيان)
< هل بدأ الاتحاد الأوروبي بتقليص مهمته الأمنية في البحر الأحمر مع تراجع هجمات الحوثيين؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: