قصف موقع كرم أبو سالم.. كتائب القسام تباغت الاحتلال بـ"ضربة دقيقة"

 
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم ، أنها قصفت كرم أبو سالم حيث كانت توجد حشود لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بصواريخ رجوم من عيار 114 مليمتر، مما أسفر عن وقوع 10 إصابات في صفوف الجيش، بحسب وسائل إعلام عبرية، وسط الحديث عن سقوط قتلى أيضا جراء العملية.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عقب قصف كرم أبو سالم إغلاق المعبر أمام مرور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بذريعة إطلاق كتائب القسام رشقة صاروخية على المنطقة. وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان عبر منصة إكس نقلته "الأناضول": "رصدنا إطلاق نحو 10 قذائف صاروخية من مكان قريب من معبر رفح تجاه منطقة كرم أبو سالم"، مضيفاً أنه "جرى إغلاق معبر كرم أبو سالم أمام مرور شاحنات المساعدات إلى غزة".
وأفاد موقع والاه العبري أن 10 أشخاص على الأقل أصيبوا جراء قصف كرم أبو سالم عبر إطلاق كتائب القسام قذائف الهاون من غزة، مؤكداً أن القذائف استهدفت منشأة عسكرية. وفي الوقت الذي أفاد فيه الموقع بأنه جرى قصف كرم أبو سالم عبر إطلاق نحو 20 قذيفة، تحدث موقع واينيت العبري عن 10 قذائف. وصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع في رفح على نحو واسع. وفيما لم تعلن إسرائيل بعد هوية المصابين جراء قصف معبر كرم أبو سالم، كان الجيش الإسرائيلي قد نشر عشرات الدبابات والمدرعات في المنطقة، باعتبار ذلك جزءاً من استعداداته لاجتياح رفح.

ونقلت قناة الأقصى عن مصادر أمنية وميدانية ما وصفتها بـ"معلومات مؤكدة للمقاومة" تتحدث عن 3 قتلى على الأقل ونحو 10 من الإصابات المتوسطة والخطيرة، مشيرة إلى أن العملية "استهدفت موقع قيادة إسرائيلية تم إنشاؤه موخراً شرق موقع كرم أبو سالم العسكري، وتهدف لإدارة عمليات القصف الذي استهدفت محافظة رفح  منذ أسبوعين، والتخطيط لعملية رفح، وتضم ضباطا في جهاز الشاباك وجنرالات". وذكرت أن "قوات الاحتلال تركت المصابين والقتلى في المكان دون تدخل لنحو ساعة كاملة".
وعلّق وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير بأنه "لم ندخل رفح وتلقينا ضربة دقيقة، يجب علينا أن ندخل إلى رفح". 
استياء مصري من قصف كرم أبو سالم
في السياق، عبر مصدر مصري مسؤول عن استيائه من إطلاق الصواريخ تجاه معبر كرم أبو سالم، مما سبّب إصابات في صفوف عمال الإغاثة المصريين الذين يعملون في نقل المساعدات إلى غزة، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام مصرية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
حماسالقساممعبر


اقرأ ايضا :
< صندوق النقد الدولي يطلق تحذيراً بشأن اليمن
< الكشف عن إصابة الفنان السعودي محمد عبده بالسرطان وهو يتحدث للأمير الراحل بدر بن عبد المحسن
< اقتصاد : صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< اتحاد القبائل العربية في سيناء… مليشيا أم داعم للدولة؟
< الانتقالي يُجدد تمسّكه بالانفصال ويهدد باللجوء لخيارات عسكرية
< ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني بهدية من جيرونا
< تعرف على 10 أكبر دول إنتاجا واستهلاكا للشاي.. بينها دولتان عربيتان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: