رئيس الوزراء بن دغر يضع حجر الأساس لإنشاء جامعة مأرب ( صوره)

 
قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الاربعاء ، بوضع  حجر الأساس لانشاء جامعة مأرب في أراضي الجامعة الواقعة في منطقة الروضه بمدينة مأرب، وذلك  تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
واستمع رئيس الوزراء من محافظ مأرب سلطان العرادة والمسؤولين المعنيين الى شرح عن الخطة الموضوعة لانشاء جامعة مأرب والتخصصات التي ستهتم بها لاحداث نقلة نوعية في المجال التنموي لاقليم سبأ، وتلبية احتياجات سوق العمل.. مؤكدين ان التعليم العالي هو الحجر الأساس في التطور الحضاري، وحاجة مأرب والمحافظات المجاورة لها الى صرح تعليمي جاد ومتميز في مناهجه وملبي لاحتياجات سوق العمل والتطور والتنمية المحلية.
 
وأعرب محافظ مأرب، عن تطلع السلطة المحلية الى ان تسهم توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتخصيص 20 بالمائة من عائدات النفط لصالح التنمية في مأرب ،وان تحدث نقلة نوعية في الجانب التنموي، اضافة الى المشاريع الاخرى مثل انشاء محطة كهرباء اسعافية وانشاء قناة تلفزيونية وغيرها من المشاريع الاستراتيجية للبنية التحتية..مشيراً الى اعتماد  153 مليون ريال شهرياً موازنة تشغيلية للكليات القائمة حتى استكمال إنشاء جامعة مأرب واعتماد موازنتها.. معبرا عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء الذي اولى مشروع جامعة مأرب الاهتمام الكامل والحرص الشديد على حضوره وضع حجر الأساس ادراكاً منه لاهمية التعليم في خدمة التنمية و التطور.
 
 وعبر رئيس الوزراء عن سعادته الغامرة لوضع حجر الأساس لإنشاء جامعة مأرب التي ظلت حلماً يراود ابناء مأرب وحاجة ملحة لدفع عجلة التنمية والاستفادة المثلى من الموارد التي تمتلكها المحافظة وأقليم سبأ بشكل عام.. لافتاً الى ان أقليم سبأ ظل خلال الفترات الماضية من بين أكثر المناطق اليمنية حرمانا وحاجة في عدة جوانب، وآن الاوان ان يحظى بالعناية والجهد المتواصل من جانب الدولة والحكومة، والقطاع الخاص والمجتمع المدني.
 

وأكد الدكتور بن دغر، ان الحكومة تبذل كل ما في وسعها، وخصوصاً في الفترة الاخيرة من أجل مد اقليم سبأ بما يمكن أن يؤدي إلى تطوره وتطويره، وإحداث نقلة نوعية في مستوى التنمية، بالتزامن مع اطلاق العمل في عدد من مشاريع البنية التحتية من اجل ايجاد نهضة تنموية شاملة تراعي احتياجات المجتمع المحلي وتخدم الوطن عموما.. مشيراً الى ان جامعة مأرب ستشكل خطوة متقدمة في مسيرة النمو والتنمية وحلقة أساسية من حلقات التطوير والتعليم في سائر أقليم سبأ لفتح الآفاق المستقبلية لأبنائه في التعليم والتنوير والكفاءة والاقتدار، والحصول على فرص عمل مناسبة.
 
 ووجه رئيس الوزراء، السلطة المحلية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على مراعاة اختيار التخصصات الملبية لحاجة سوق العمل والتنمية في محافظة مأرب واقليم سبأ بشكل عام.. معرباً عن ثقته في ان هذا المشروع العلمي سيحقق نجاحاً كبيراً من أجل تحقيق هدف تخريج الكفاءات العلمية وصنع المستقبل الأفضل لهم ولهذا الاقليم ولكل اليمن. 
 
كما قام رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بوضع حجر الاساس خط الأربعين الرابط بين الحرم الجامعي لجامعة مأرب ومنطقة الروضه والذي تبلغ تكلفته ثمانون مليون ريال. 
 
رافق رئيس الوزراء، نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ، ووزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الاكوع ،ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ،ووزير الدولة امين العاصمة عبدالغني جميل، ونائب وزير النفط والمعادن الدكتور احمد باصريح ،والمتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ميسي يتخذ قرارا مفاجئا بعد مباراة كولومبيا!
< الكونجو تقيل المدرب لوشانتر بعد هزيمة بتصفيات كأس العالم
< أردوغان يعين سفيرا جديدا لدى إسرائيل
< تقارير: رئيسة بلدية في وست فرجينياالأمريكية تستقيل بعد تعليق عن ميشيل أوباما
< ترامب يختار وزيري الخزانة والطاقة من الأثرياء
< حزب المؤتمر برئاسة " صالح " يعلن موقفه من تصريحات كيري ومباحثات مسقط ويصدر بيان ( نص البيان)
< الأسد يعلن استعداده للتحالف مع ترامب لمحاربة "الإرهاب" في سوريا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: