آخر مستجدات المعارك في تعز .. الجيش والمقاومة يتقدمان ويسيطران على مواقع جديدة ( أسماء المواقع )

 

سيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية، على عدد من المواقع في مدينة تعز جنوبي البلاد .

وأفادت مصادر المقاومة الشعبية في تعز، اليوم الأربعاء، بأنّ "رجال الجيش، مسنودين بالمقاومين، تمكّنوا من دخول مبنى المستشفى العسكري في المدينة، بالإضافة إلى السيطرة على عدد من المباني والمواقع في الأحياء الشرقية، بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي الحوثيين وحلفائهم".

كما أعلنت قوات الشرعية سيطرتها على التبة الخضراء، في منطقة الأحكوم، في حيفان، وسط استمرار المواجهات بالمنطقة، والتي تسعى من خلالها قوات الشرعية إلى التقدّم إلى مزيد من المواقع الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

ويأتي تقدّم قوات الشرعية شرق مدينة تعز، ضمن عملية عسكرية بدأتها منذ يومين، وأعلنت خلالها السيطرة على عدة مواقع في المدينة، التي تعد ساحة معارك كر وفر منذ أبريل/نيسان 2015.

وأوضحت مصادر عسكرية في قوات الشرعية، اليوم الأربعاء، حسب " العربي الجديد " ، أن قوات اللواء 35 مدرع في مديرية الصلو (جنوبي تعز)، تمكنت من السيطرة على قرية الصيار، المعقل الرئيسي لمليشيات الحوثي و صالح. كما تقدمت باتجاه قرية الشرف، آخر معاقل الانقلابيين في الصلو، إثر اشتباكات مسلحة بين الجانبين أسفرت عن مقتل عدد من الحوثيين، بينهم القيادي يحيى محمد خليفة.

وفي الجبهة الشرقية لمدينة تعز، قالت مصادر ميدانيةإن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير حارة قريش، المعقل الرئيسي لمليشيات الحوثي والمخلوع في المدينة، وتمكنت من السيطرة على المقر الرئيسي للحوثيين في تلك المنطقة. وذكرت المصادر أنه تم الإفراج عن أسرى من المدنيين كانوا معتقلين في سجون المليشيات الانقلابية منذ أكثر من عام.

كما نجحت قوات الجيش في تطهير مقر قناة السعيدة ومدرسة النجاح والمستشفى العسكري والمركز الثقافي وأجزاء كبيرة من منطقة الجحملية، وتمكنت من الإفراج عن بعض الأسرى المدنيين الذين تحتجزهم المليشيات منذ أكثر من عام، فيما استهدفت مدفعية الجيش الوطني مواقع الانقلابيين في وادي صالة وتلة السلال (شرقاً)، وتمكنت من تدمير طقم عسكري هناك.

وفي السياق، قال مصدر محليإن المليشيات الانقلابية دفعت، عصر اليوم، بتعزيزات مكونة من 6 مجموعات عسكرية تجاه تلة السلال وموقع القصر الجمهوري شرقي المدينة. وذكر المصدر أنه شاهد عددا من الأطقم العسكرية التابعة للمليشيات الانقلابية في منطقة الحوبان (شرقاً) وهي محملة بعشرات الجثث تابعة للانقلابيين متجهة نحو محافظة إب جنوب غربي اليمن.  فيما واصلت المليشيات الانقلابية قصفها العشوائي مستهدفة الأحياء السكنية للمدنيين.


وبالتزامن مع ذلك، استطاعت وحدات من اللواء 35 في جبهة الأقروض (جنوبي تعز) من تطهير العديد من المواقع. وقال قائد جبهة الأقروض، فؤاد الشدادي،، إن قواته تمكنت من السيطرة على تلة الرضعة والهوديين والمنارة، وتمت السيطرة على مدرسة الخلل، وواصلت التقدم باتجاه جبل الشجرة الاستراتيجي. وذكر أن الخسائر في صفوف الانقلابيين كبيرة، وأن المعارك مازالت مستمرة.

إلى ذلك، نجحت قوات الشرعية في تطهير عدد من المواقع في جبهة حيفان جنوبي تعز، وقال الإعلامي في المركز التدربي بقوات اللواء 35 مدرع، شهاب المقطري، "، إن قوات الشرعية تمكنت بعد معارك مباشرة عنيفة مع المليشيات من استعادة التلة الخضراء وتلة الدبعي وتلة الخزان والعكاوش في مديرية حيفان جنوبي تعز.

وفي جبهة بني عمر، جنوبي تعز أيضاً، نفذت قوات الشرعية والمقاومة الشعبية هجوماً كبيراً على مواقع الانقلابيين، بتغطية كثيفة من مدفعية الجيش الوطني في جبهة راسن (جنوباً) وتمكنت من تطهير قرن غراب ومعظم المواقع في جبل الضعيف والقرن الشامي.

وبحسب مصدر ميداني، سقط قتيل و6 جرحى في صفوف الجيش الوطني إثر انفجار ألغام

أرضية زرعتها مليشيات الحوثي وصالح في جبهة جرداد بني عمر جنوبي تعز.

هذا وكان قد قال قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققت إنتصارات جديدة في العديد من المواقع شرق و جنوب مدينة تعز وسط البلاد.

وأوضح قائد محور تعز ، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من التقدم في منطقة صالة و العسكري والجحملية ، شرق المدينة ، إضافة الى تطهير العديد من المواقع في جبهات الأحكوم والصلو والأقروض جنوب تعز .

وأكد اللواء فاضل أن معركة تعز تسير وفق ماخطط لها حسب الأدوار المناطه لكل جبهة بحسب الترتيب العسكري للألوية بالمحافظة ، مشيراً إلى أن قيادة محور تعز تشرف على سير المعركة. وتدرس معركة استكمال تحريرها ومرحلة ما بعد ذلك.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السفير محمد طه مصطفى يقدم أوراق أعتماده سفيراً لبلادنا لدى مملكة بلجيكا
< وزير النفط يناقش مع شركة الغاز المسال استئناف العمل من بلحاف
< اتحاد شبيبة عدن" ينظم دورة تدريبية في المصالحة المجتمعية في مدينة عدن
< كيري يؤكد لقاءه بالحوثيين في مسقط .. ورئيس المركز الإعلامي لحزب المؤتمر يكشف تفاصيل اللقاء
< رئيس الوزراء بن دغر يضع حجر الأساس لإنشاء جامعة مأرب ( صوره)
< ميسي يتخذ قرارا مفاجئا بعد مباراة كولومبيا!
< الكونجو تقيل المدرب لوشانتر بعد هزيمة بتصفيات كأس العالم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: