طريقة جديدة لشراء السلاح في اليمن عن طريق " الفيس بوك "

 
يعكف يمنيون على إحدى صفحات شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الترويج لبيع أسلحة وبأسعار متنوعة، في بلد تتحدث تقارير غير رسمية عن امتلاك واحد من بين شخصين على قطعة سلاح.
 
ووجدت الصفحة، التي حملت اسم «أسعار السلاح في اليمن»، استجابة واسعة أغلبها تركز في طرح استفهامات عن توفر أسلحة وأسعارها وأخرى تعرض قطعاً مختلفة من السلاح بغرض البيع.
 
وتظهر صورة لأحد المسؤولين عن الصفحة شاباً يحمل السلاح برفقة شخصين، وتقول معلوماتها -التي تشير إلى ارتباطها بمتجر لبيع السلاح- انها أُنشئت مطلع أغسطس من العام الماضي.
 
ويباع السلاح في اليمن في أسواق بصورة علنية، ويتاجر بها قادة ومسؤولون في محافظات عدة بالسلاح، بينهم محافظ صعدة في شمالي البلاد فارس مناع الذي يعد أحد تجار السلاح الأوسع شهرة في البلاد.
ولم تتمكن الحكومة المركزية الهشة من منع التجوال بالسلاح في المدن الرئيسية، وسجلت حوادث قتل متعددة، وعمليات اغتيال طالت قادة في الجيش والأمن والاستخبارات ومدنيين أبرياء.

 
وتحظى الصفحة التي أنشئت في وقت قريب بمتابعة أكثر من 13 ألف مستخدم، وافتقرت تعليقات المتابعين إلى طرح انتقاد بشأن نقل بيع السلاح المتفشي في البلاد إلى «الفيسبوك».
لكن اليمن وهو بلد يعاني من الاضطرابات الأمنية ومحصلة كبيرة من الصراعات القبلية والأهلية، يفاخر قطاع واسع من السكان فيه بحمل السلاح، ويعتبرونه من التقاليد، ومفخرة للرجل الصلد.
 
وتقف آثار تاريخية وأهداف سياسية وراء انتشار السلاح في اليمن، وهي إحدى التحديات التي أعاقت مضي المرحلة الانتقالية، وتسببت باندلاع معارك عدة قتلت وشردت آلاف اليمنيين منذ أمد.
 
وتصل أسعار بعض الأسلحة المعروضة في «الصفحة» إلى ملايين الريالات، من أسلحة رشاشة وقناصات ومسدسات تركية، وقنابل وذخائر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بعد أن تم تسلمه من النيجر .. صور الساعدي القذافي يقصون شعره في السجن الليبي
< أكبر تحكيم قبلي في تاريح اليمن .. تحكيم قبلي بـ"مليار ريال" و20 سيارة ينهي هبة حضرموت
< بيان هام صادر عن مجلس شباب الثورة بعمران
< عاجل : لجنة الوساطه الرئاسية بعمران تمنع أي مسيرات يوم غداً، والحوثيون متمسكون بمسيرتهم
< الخارجية الأمريكية : إعترضنا شحنات أسلحة إيرانية بصورة متكررة كانت متجهة إلى المقاتلين المتشددين في اليمن، إلى جانب دول أخرى
< نقابة الصحفيين اليمنيين تهنئ موظفي وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بمناسبة عودتهم إلى مقرهم الرئيسي ( الحصبة)
< في إشارة إلى قرار مجلس الأمن الأخير .. قيادي كبير في حزب المؤتمر : قيادات المؤتمر لا تهزها العواصف ولا التصريحات لا من الداخل ولا من الخارج

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: