مجلس النواب جبهه مؤتمريه تزعج الحوثيين الذين يصفونه بالفتنة

 
يبدوا أن مجلس النواب ومن خلال جلساته شبه اليومية أصبح المتنفس الوحيد لدى حزب المؤتمر للبوح بكل ما بداخله نتيجة للأستبداد والتسلط الذي يمارسه الحوثيون على قيادات وقواعد حزب المؤتمر في جميع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية  ، حيث إعتبر مراقبون أن مجلس النواب أصبح أحد الأسلحة والضغوط التي يوجهها حزب المؤتمر ضد الحوثيين ، الأمر الذي أزعج الحوثيين .
 
وأصبح مجلس النواب من خلال جلساته ينتقد الأزمات ( الداخلية ) التي تعصف بالبلد وسوء إدارة الدولة والأزمة الإقتصادية ، حيث تصدر كلاً من عبد الرحمن الأكوع القيادي المؤتمري وصهر الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالإضافة إلى النائب عبده بشر ، تصدرا المشهد كأكثر نائبين ينتقدان الحوثيين وسوء إدارتهم للدولة وجعل إيرادات الدولة كجباية وإقطاعية خاصة بهم .
 
وشن النائب عبد الرحمن الأكوع خلال اليومين الماضيين ، وكما تابع " اليوم برس " أمام أعضاء مجلس النواب هجوما حادا على الحوثيين, على خلفية قيام مسلحون حوثيون باحتجاز عضو البرلمان أمين الصلوي.
 
وقال النائب الاكوع في جلسة لمجلس النواب بصنعاء أن ما حدث لزميلهم يؤكد أن "هؤلاء الناس لا يعترفون بدستور أو قانون وما قضية الصلوي إلا عنوان لآلاف القضايا". واكد الاكوع ان مؤسسات الدولة معطلة , ويحكمها المشرفين التابعين للحوثيين .

 
كما انتقد الاكوع تبرير الحوثيين بعدم بث جلسات المجلس ونقاشات الاعضاء التي تثير الفتنة حسب تبرير الاعلام الرسمي المسيطر عليه من الحوثيين ..
 
وقال النائب عبد الرحمن الأكوع : إن "من يدعي أن مجلس النواب يثير الفتن فهو الفتنة ذاتها".
 
وكان الاكوع قد هاجم في جلسات سابقة الفساد الذي تمارسه جماعة الحوثي , كما حذر من محاولة تحويل اليمن الى نظام ولاية الفقية , في إشارة الى النظام الايراني  الحوثيون إنزعجوا من إنتقاد أعضاء مجلس النواب والتي يعتبرونها موجهه ضدهم من حزب المؤتمر وإمتنعوا عن نقل الجلسات على الفضائية اليمنية التي يسيطرون عليها ، بل وقاموا عن طريق ناشطيهم والصحفيين التابعين لهم بالهجوم على أعضاء المؤتمر في مجلس النواب ، حيث بدأوا بنشر ما قالوا أنه فساد اولئك الأعضاء من بينهم رئيس المجلس يحيى الراعي وعبد الرحمن الأكوع، حيث بدأوا بكشف تجارة يحيى الراعي بالإضافة إلى ماقالوا أنه فساد الأكوع ونجله ، من خلال ما يقوله الصحفي الحوثي المقرب من مكتب عبد الملك الحوثي أسامة ساري ، في صفحته على " الفيس بوك " .
 
ويتوقع مراقبون أن تتطور الخلافات بين الحوثيين وحزب المؤتمر في أكثر من صعيد خلال الفترات القادمة .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات منها محافظاً للمحويت والنفط والآراضي وقيادات عسكرية بارزة من بينها العميد جواس ( الأسماء - المناصب)
< الملك سلمان يرسل مبعوثاً خاصاً إلى لبنان يدعو الرئيس اللبناني " عون " لزيارة السعودية
< قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء " زحزوح " يعقد اجتماع مع قيادات الألوية التابعة للمنطقة
< ماذا تعني سيطرة الجيش والمقاومة على معسكر الدفاع الجوي في تعز ؟ وما أهميته الإستراتيجية ؟
< رئيس مجلس النواب البحريني يستقبل الشدادي والوفد المرافق له
< ناطق الجيش يعلن استئناف العمليات العسكرية في مختلف الجبهات
< مبادرة اليمن تحت الاختبار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: