لماذا تراجع الرئيس هادي عن قرار تعيين العميد " الضراب " كقائداً لأركان المنطقة العسكرية الأولى واستبدله بالعميد " أبو عوجا"

 
أصدر الرئيس هادي مساء اليوم الأربعاء 3 قرارات جمهورية منها قرار عسكري بتعيين قائداً لأركان المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت ، حيث كان قد أصدر الرئيس هادي قبل يومين قرار بتعيين العميد أحمد حسين الضراب قائداً لأركان المنطقة العسكرية الأولى ، ويعتبر العميد ركن احمد حسين الضراب والذي كان يشغل قائدا للواء امن الشركة النفطية خلال السنوات الماضية في حضرموت ، حيث  اتهم الرجل في الـ 3 ديسمبر 2013 بأنه يقف خلف واقعة مقتل شيخ قبلي بارز بحضرموت هو الشيخ سعد بن حبريش.
 
وتسببت واقعة القتل بانتفاضة شعبية عرفت يومها بالهبة الشعبية الحضرمية ، وهو السبب الرئيسي الذي جعل من قبائل حلف حضرموت تقف ضد ذلك القرار ، كما رصد ذلك " اليوم برس" ،  ( حسب إتهامهم)  .
 
وإستجابة لمطالب أبناء حضرموت أصدر الرئيس هادي قراراً مساء اليوم بتعيين العميد الركن يحيى محمد أبو عوجا رئيساً لأركان المنطقة العسكرية الأولى قائداً للواء 135 مشاه ، بدلاً عن العميد أحمد حسين الضراب .


هذا وكانت قد صدرت مساء اليوم قرارات جمهورية بتعيينات وكما يلي :

صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (154) لسنة 2016 قضى بتعيين صلاح مصلح الصيادي وزيراً للدولة عضواً بمجلس الوزراء.

وصدر اليوم القرار الجمهوري رقم (155) لسنة 2016 قضى بتعيين حسين بن ناصر الشريف وكيلا لوزارة المالية لقطاع تنظيم حسابات الحكومة.

كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (160) لسنة 2016 قضى بتعيين العميد ركن يحيى محمد ابوعوجا رئيساً لاركان المنطقة العسكرية الأولى قائداً للواء 135 مشاه.

* الصورة للعميد المعين " أبو عوجا "
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات جديدة ( الأسماء - المناصب)
< معارك عنيفة في ميدي ومقتل قيادي حوثي بغاره جويه
< الدكتور صالح سميع يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي ( صوره)
< أردوغان: تصويت نواب الاتحاد الأوروبي على عضوية تركيا "لا قيمة له" وعلى الدول الغربية التوقف عن إعطائنا دروساً في حقوق الإنسان
< تناول الشاي الأخضر يقوي المهارات العقلية
< احذروا التشاؤم !
< الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوقف حكمين ومساعدا لسوء الأداء في تصفيات كأس العالم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: