أبرز ماقاله الرئيس السابق " صالح " في كلمته .. هاجم السعودية ووصف الجيش والمقاومة بـ " داعش" ( تفاصيل)

 
القى الرئيس السابق علي عبدالله صالح كلمه مساء اليوم الثلاثاء بمناسبة العيد التاسع والأربعين لثورة 30 نوفمبر ( عيد الإستقلال ) .
 
وفي الكلمة التي نشرتها قناة اليمن اليوم التابعة له ، وكما تابع " اليوم برس " ، تحدث صالح عن عيد الإستقلال ، كما هاجم كعادته المملكة العربية السعودية ، ووصف من يتعاون معها بتنظيمات داعش والقاعدة ، في إشارة إلى الجيش والمقاومة.
 
كما قال : إن من سخرية الأقدار أن هذا العدوان الرجعي الإستعماري استدعاه شرذمة من المتشبثين بالسلطة رغماً عن إرادة الشعب، والذين تجرّدوا من وطنيّتهم وخانوا الشعب والوطن والثورة والجمهورية والوحدة، وتنكّروا للتضحيات العظيمة للشهداء الأبرار الذين قدّموا أرواحهم ودماءهم رخيصة من أجل انتصار إرادة شعبنا في الثورة والتحرّر والإستقلال والوحدة، بل وشارك أولئك الخونة والعملاء في أعمال القتل والتدمير الذي يقوم به العدوان الذي لا مبرّر له.( حسب قوله) .
 

وتابع صالح بقوله : وان مايجب تأكيده في هذه المناسبة بأنه بقدر توق شعبنا إلى الحرّية والسلام فإنه لن يفرّط بسيادته وإستقلاله، ولن يقف مكتوف الأيدي أمام العدوان الهمجي الغادر، وأن استلهامه للحرّية والسلام نابع من نصر الثلاثين من نوفمبر العظيم ومن نصر الثورة اليمنية الخالدة (26سبتمبر و14أكتوبر)، وأنه يستلهم أيضاً قِيم الفِداء والكفاح الوطني التحرّري، في مواجهته للعدوان الوحشي الذي يصرّ على قتل شعب بأكمله وتدمير الوطن بكل مقوّماته، كما أنه في نفس الوقت يمد يده للسلام الشامل والكامل، سلام الشجعان والكرامة.. لا سلام الإستسلام والإذعان، مهما تحمّل من المشاق والمتاعب ومهما قدّم من التضحيات .
 
كما أكد صالح على استعداده للحوار مع ما أسماها بالقوى المعتدية والغازية .
 
وقارن ذلك التفاوض بقوله : تفاوض على نحو ما حدث مع الإستعمار البريطاني الذي أجبرته ثورة 14 أكتوبر الخالدة على التفاوض مع ثوَّارها عام 1967 في جنيف، حيث تم التوقيع على اتفاقية الإستقلال وجلاء القوات الإستعمارية من عدن، ومعها الحكومة العميلة وكافة السلاطين وعملاء الإستعمار من المشائخ والمستوزرين الذين غادروا إلى لندن والرياض، وكذلك على غِرار ما جرى عام 1970 من تفاوض بين اليمن الجمهوري والنظام السعودي بعد الحرب التي شنتها المملكة السعودية على ثورة السادس والعشرين من سبتمبر لمدة 8 سنوات بهدف وأد الثورة وإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء.( حسب قوله) .
 
وفي نهاية خطابة قال صالح : أدعو كل أبناء شعبنا وفي المقدمة القوى السياسية والإجتماعية إلى توحيد الصفوف ومضاعفة الجهود للتصدّي للعدوان، كما أدعو بالذات القوى السياسية والناشطين السياسيين إلى الكف عن المناكفات والمكايدات التي لا تخدم الوطن والشعب والتي تتسبب في زيادة معاناة الناس وإشاعة أجواء الخوف والذعر والقلق في نفوسهم، وأن يعمل الجميع على تضافر الجهود وتعزيز اللُحمة الوطنية والتعاون الصادق مع حكومة الإنقاذ الوطني للحدّ من التدهور والمعاناة التي يتجرّعها شعبنا، والعمل على معالجة الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والأمنية والإدارية وتجاوز كل الصعوبات التي تسبّب بها العدوان، وأن لا تعالج الأخطاء بأخطاء جديدة.( حسب ما جاء في كلمته) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يهاجم حكومة بن حبتور ويصفها بالمسخ ويوجه رسائل إلى الشعب اليمني ( نص الكلمة)
< الجامعة العربية تكشف عن موقفها من تشكيل حكومة بن حبتور بصنعاء
< قطر تمنح تونس 1.25 مليار دولار لدعم اقتصادها
< شاهد أولى الصور لحكومة بن حبتور المشكلة من الحوثيين وحزب المؤتمر بصنعاء
< مواجهات مسلحة بين الحرس الجمهوري والحوثيين في إب
< تل أبيب تتجاهل اسم وعلم فلسطين في بيان شكر لدول ساعدتها بإطفاء حرائقها
< الآن يمكنك حذف نفسك من الإنترنت بنقرة زر واحدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: