فيديو صادم يختصر المأساة المنسية لمسلمي ميانمار

 
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو صادم لجثة فتاة من أقلية الروهينجا المسلمة تمكن أبناء جلدتها من دفنها بعد مرور أسبوعين على مقتلها على يد جيش ميانمار.
وأظهر الفيديو الذي صوره أحد السكان المحليين من قرية شوروغوزبيل رجلا يحفر قبرا لجثة كانت تطفو على الماء، ويسمع تعليق خلال الفيديو على أن قناصي جيش ميانمار يستهدفون كل من يحاول دفن الجثث ومساعدة المصابين الأمر الذي منع من دفن الكثير من الجثث.
 
وأظهر الفيديو أيضا رفاتا بشرية محترقة تناثرت في المكان، وعلق مصور الفيديو بأنها تعود لـ 10 من المسلمين، الذين أعدمهم الجيش وحرق جثثهم، مؤكدا أن من بينهم أطفال ونساء، بحسب ما يظهر من الجماجم والرفات.
 
يشار إلى أن الآلاف من المواطنين في عدد من العواصم الآسيوية، خرجوا في الـ25 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، للتظاهر احتجاجا على اضطهاد أقلية الروهينغا المسلمة في ميانمار (بورما).
 
وأكد ممثل الأمم المتحدة في بنغلادش أن السلطات في ميانمار تشن حملة "تطهير عرقي" ضد الأقلية المسلمة التي هرب الآلاف من أبنائها في الأسابيع الأخيرة إلى بنغلادش.
 
وتحدث بعض أفراد الروهينغا الذين عبروا الحدود عن أعمال شنيعة مارسها جنود ميانمار في غرب البلاد حيث يعيش آلاف من أفراد هذه الأقلية، من قتل وتعذيب واغتصاب.

 
وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" نشرت صورا التقطت بالأقمار الاصطناعية 21 نوفمبر/تشرين الثاني، كشفت عن تدمير أكثر من ألف منزل في قرى تعود لمسلمي الروهينغا.
 
وتظهر الصور، التي التقطت بين الـ10 والـ18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أكثر من 800 مبنى دمرت مؤخرا في 5 قرى بولاية راخين التي يطوقها الجيش منذ أسابيع.
 
ويتهم جيش ميانمار بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد الأقلية المسلمة في البلاد، من اغتصاب نساء إلى قتل مدنيين. وتراقب السلطات بصرامة الدخول إلى المنطقة وتمنع الصحفيين من الوصول إليها.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

وكالات

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< حقيقة الأنباء التي تناولت إصابة القائد الميداني الحوثي علي أبو الحاكم
< فيلم عن الجيش المصري يؤزم العلاقة بين القاهرة والدوحة
< ماذا يحدث للجسم عند التخلي عن تناول اللحوم عاما كاملا؟
< البلدان الأصعب زيارتها في العالم .. اليمن أحد هذه البلدان
< أمير الكويت يكلف الشيخ جابر المبارك الصباح بتشكيل الحكومة الجديدة
< الشرق الأوسط في انتظار ترامب !
< ماذا يحدث للجسم عند التخلي عن تناول اللحوم عاما كاملا؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: