آخر الأخبار :
قيادة محافظة حضرموت والمنطقة العسكرية الثانية تصدر بيان عقب مظاهرات وأعمال شغب ( نص البيان) آخر مستجدات المعارك من الحديدة الجوازات السعودية تكشف متى يتم إسقاط إقامة العامل المغادر آلياً أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في كلمته .. كشف عن تخوفه من معركة الساحل وحذر من الإرتباك وناشد أبناء تهامه قوات الجيش الوطني تسيطر على مواقع جديدة في مقبنة غرب تعز قائد عمليات جبهة الساحل الغربي يطلع الرئيس هادي على آخر مستجدات المعارك في الحديدة وصول أولى طائرات الجسر الاغاثي السعودي الى سقطرى وزير النقل يصدر قرار بتشكيل لجنة لمراجعة وتقييم اوضاع الخطوط الجوية اليمنية محافظ الحديدة يكشف عن ثلاث مديريات جديدة أصبحت في حكم المحررة ويوجه دعوه إلى أبناء القبائل السعودية تعلن مقتل 6 من جنودها على الحدود مع اليمن

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

المجلس السياسي الأعلى يعبّر عن خيبة أمله نتيجة للردود العربية والدولية على تشكيل حكومة بن حبتور

المجلس السياسي الأعلى يعبّر عن خيبة أمله نتيجة للردود العربية والدولية على تشكيل حكومة بن حبتور

اليوم برس - صنعاء |
   الاربعاء ( 30-11-2016 ) الساعة ( 9:16:48 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 1923
 
كشف المجلس السياسي الأعلى المكون من الحوثيين وحزب صالح عن صدمته وأسفه الذي وصفها بالشديدة لردود الأفعال التي وصفها بالسلبية تجاه تشكيل حكومة ما أسماها بالإنقاذ الوطني !
 
وقال المجلس السياسي الأعلى في بيانه ، حسب ما نشرت وكالة سبأ التي يسيطر علهيا الحوثيون ، وكما تابع " اليوم برس " قال :  أن تشكيل الحكومة جاء للحفاظ على مؤسسات الدولة من الإنهيار وكذا الحفاظ على أمن وإستقرار المواطنين والسكينة العامة للمجتمع وتوفير إحتياجات أبناء الشعب الضرورية والأساسية لإستمرار الحياة وتسيير أعمال الدولة بمؤسساتها الدستورية المختلفة والتي تمارس دورها طبقاً للدستور والقوانين النافذة ومن منظور وطني يتعامل مع الواقع بكامل المسئولية الوطنية.( حسب البيان) .
 
كما أعرب المجلس السياسي الأعلى عن استغرابه الشديد من موقف أمين عام الجامعة العربية والذي قال أنه كان من المفترض أن يبذل مسعاه للتوفيق بين الأطراف المختلفة وتقريب وجهات النظر بدلاً من الإنحياز لطرف محدّد.
 
كما استغرب المجلس موقف مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن الذي يجب أن يكون محايداً وغير منحازٍ لأي طرف وتجاهله المتعمّد لما يصدر من قرارات وخطوات أحادية من قبل عبدربه منصور هادي .( حسب البيان) .
 
هذا وكان الحوثيون وحزب صالح قد شكلوا حكومة أسموها حكومة إنقاذ وطني مكونة من 42 وزيراً ، في ظل وضع إقتصادي منهار ، والتوقف عن صرف رواتب موظفي الدولة .
 
ولم  تعترف أو ترحب أي دولة بتلك الحكومة حتى اللحظة ، سوى ما يأتي من إنتقادات عربية ودولية لتشكيل تلك الحكومة والتي إتفق الجميع على أنها تعيق التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية وتعقد الأوضاع .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< "أوبك" تتفق على خفض إنتاجها لأول مرة منذ 2008
< السعودية تكشف عن حجم ديونها
< الحوثيون وإيران.. هل يهدد البحر العلاقة الوطيدة؟
< وفاة العلامة محمد بن إسماعيل الحجي أحد أهم أركان القضاء في اليمن ( المناصب التي تقلدها )
< السلطات السويسرية تفتش منازل جديدة في فضيحة فساد مزعومة للفيفا
< حوادث طائرات مأساوية قتل فيها رياضيون
< مدير سي آي إيه لترامب: إلغاء الاتفاق النووي مع إيران سيكون "كارثة وحماقة"


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: