" اليوم برس " يكشف تفاصيل وأسباب المواجهات الدائرة بين الحوثيين ورجال القبائل بهمدان ، من بداية المواجهات حتى تفجير دار القرآن صباح اليوم

 
بعد أن هدأت المعارك التي دارت بين المسلحين الحوثيين ورجال القبائل في بعض عزل مديرية همدان التابعة لمحافظة صنعاء ، تجددت صباح  اليوم المواجهات بين الطرفين .
 
حيث أقدمت جماعة الحوثي صباح اليوم على تفجير دار الحديث  ( طارق بن زياد ) بمنقطة صرم بمديرية همدان، شمال العاصمة اليمنية صنعاء.
وقالت مصادر محلية هناك لـ " اليوم برس " أن مليشيات الحوثي أقدمت على تفجير مسجد ودار حديث صرم ونسفه بعد الإشتباكات العنيفة التي حدثت يوم أمس .
 
وكانت قد حدثت إشباكات يوم أمس سقط عدد من القتلى والجرحى بمواجهات بين مسلحين من جماعة الحوثي ومسحلين قبليين من قبيلة همدان شمال العاصمة صنعاء .
وذكرت مصادر محلية أن المواجهات المسلحة إندلعت بين الطرفين في منطقة ( قاع المنقب ) ومفرق " حاز" ، وتسببت في سقوط العديد من القتلى والجرحى .
وحول أسباب تلك المواجهات ، ذكرت صحيفة " المصدر " في عددها اليوم إن مسلحين من قبيلة همدان كانوا قد استحدثوا ، منذ عدة أيام نقطة " قطاع قبلي " في منطقة " ذرحان " عزلة " الربع " غرب مديرية همدان ضد غرماء لهم من مديرية أرحب .
 
وأضاف أن ثلاثة أطقم مسلحة تابعة للحوثيين وصلت من جهة شبام كوكبان ، التابعة لمحافظة المحويت ، الى نقطة القطاع القبلي بمديرية همدان الجمعة الماضية ، فطلب منهم مسلحوا القبائل إبراز هوياتهم الشخصية ، غير أن المسحلين الحوثيين باشروا بإطلاق النار ، ما أدى إلى سقوط 4 قتلى وجرحى في صفوف المسلحين القبليين .

وأكد المصدر لقبلي أن المسلحين الحوثيين إنتشروا في المنطقة عقب الحادث ، واشتبكوا مع أبناء القبائل هناك ، حينها وصلت تعزيزات من مناطق متعددة ، على رأسها منطقة عيال سريح التابعة لمحافظة عمران ، ومن منطقة شبام كوكبان بمحافظة المحويت .
وأشار المصدر إلى أن قبائل همدان اجتمعت وفرضت حصاراً على المسلحين الحوثيين ، وتمكنت أثناء الإشتباكات من أسر 20 مسلحاً حوثياً ، وثبت أثناء التحقيق مع المسلحين أنهم توافدوا من مديريات محافظة عمران وشبام كوكبان .
 
وبحسب المصدر المحلي فإن وساطة قبلية قادها عدد من مشائخ همدان وشيخ شبام الشيخ محمد حمود الشبامي ، الذي قامت قبائل همدان بتسليم الأسرى الحوثيين إليهم .
من جانبها قالت جماعة الحوثي إن من صفتها بعناصر مسلحة تابعة للإصلاح بقيادة محمد قناف قحيط نصبت كميناً غادراً لمجموعة من المواطنين على الخط العام في منطقة قاع المنقب بمديرية همدان ، كانوا في طريقهم إلى المحويت لزيارة أقاربهم .
 
وأضافت أن العناصر المسلحة باشرت بإطلاق النار عليهم مما أدى الى مقتل 3 وإصابة آخرين ، مشيرة إلى أن القتلى هم أيوب احمد حمودي ، وعلي مسعود عسولي ، وحمير علي جمينة ، ومجموعة من الجرحى .
 
إلا أن مصادر قبلية  بهمدان تقول أن الحوثيون بدأوا مشروعهم الخبيث في المديرية ، وذلك من خلال إختلاق الأعذار والذرائع من أجل بسط نفوذهم الكامل في همدان ، كما فعلوا في معظم المناطق التي سيطروا عليها في عمران ، وصعدة ، وحجة .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 251 حالة انتحار في اليمن عام 2013 ( صورة)
< البيت الثقافي العدني يقيم الفعالية الثقافية الرابعة بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة
< الحضارة والنهضة بين لبس الجينز وتقصير الثوب
< " اليوم برس " ينشر نص آلية عمل لجنة صياغة الدستور اليمني
< الشرجبي : الجامعات الأهلية أكثرها عبارة عن "شقق"ولا ترقى إلى مستوى جامعات
< نقابات موظفي مكاتب المالية بالمحافظات تعقد لقاءها التشاوري الرابع بالحديدة ، وتخرج بجملة من المطالب ( نصها)
< الاعلامي جميل عز الدين يستقبل العزاء بوفاة والده غدا في الصالة الحديثة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
ابو زهراء -- 09-03-2014
لخبر هنا يثبت بأن سبب الاشتباكات هو نقطة تقطع قبليه\r\nوالحقيقيه انها كانت نقطه تقطع حزبيه تبحث عن الحوثيين لتاسرهم والشيخ القحيط المقرب من علي محسن وسمسار الاراضي هو من قام بنصب نقاط التقطع مما يعني ان الحوثيين محقين في قولهم بانهم يدافعون عن انفسهم ولهم الحق في دلك\r\nوعن نفسي اتمنى ان يؤمن الحوثيين الخطوط ويوقفون القطاعات في كل طرق اليمن كما فعلو بطريق حاشد وسفيان وغيرها\r\n\r\nوبطلو دفاع عن قطاع الطرق
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: