إحصائية جديدة لعدد الناجين من غرق السفينة اليمنية وسفن عسكرية دولية ومروحيات تواصل البحث

 
تمكنت فرق الإنقاذ بمحافظة أرخبيل سقطرى من انقاذ 42 شخصا، من ركاب السفينة التي غرقت يوم أمس على بعد 26 ميل بحري شمال غرب جزيرة سقطرى، والتي كانت تحمل على متنها 62 راكباً بينهم نساء وأطفال قادمة من مدينة المكلا.
 
وحسب وكالة سبأ ، فإن فرق الإنقاذ تمكنت من العثور على 42 شخصا بينهم أربع نساء، فيما لا يزال البحث جاريا عن بقية المفقودين وعددهم 20 راكب.
 
وترأس وزير الثروة السمكية رئيس لجنة الانقاذ والاغاثة فهد كفاين، اليوم اجتماعات غرفة العمليات بالمكلا، بحضور المحافظ اللواء أحمد بن بريك وقائد المنطقة الثانية اللواء الركن فرج البحسني لمتابعة عمليات الانقاذ وفقا وتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.
 

وأكد كفاين، أنه تم تشكيل غرفة عمليات ثالثة في محافظة المهرة، الى جانب غرفة عمليات في سقطرى والمكلا، ووجه فرق البحث بتكثيف جهودها والعمل من اجل استكمال انقاذ بقية ركاب السفينة.
 
واطلع من قيادة السلطة المحلية بحضرموت والمنطقة العسكرية الثانية، على الإجراءات التي اتخذتها قوات خفر السواحل وهيئتي موانئ البحر العربي والاصطياد البحري، وعملية التحرك السريع، وتنسيق الجهود مع السفن والبواخر الموجودة في البحر العربي، للمشاركة في عمليات الإنقاذ.
 
وأوضح أن سفن بحرية من الولايات المتحدة، واليابان، والنمسا، وأستراليا، وروسيا، بالإضافة إلى المروحية والسفن التابعة لقوات التحالف العربي، تشارك في عمليات البحث والانقاذ.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< واشنطن تفرض عقوبات على يمنيين ومنظمة خيرية ( الأسماء)
< اللجنة الحكومية تقر آلية صرف المرتبات لثلاث مناطق عسكرية
< العمراني يسلم اوراق اعتماده للملك عبدالله الثاني ( صوره)
< حكومة بن حبتور بصنعاء تبدأ ممارسة مهامها في ظل تراخي دولي وإقليمي
< تخلصوا من الكرش في 15 يوماً.. والسر في هذا النوع من البهارات المتوفر بكثرة
< الحكومة اليمنية ترفض" شرعنة" الأمم المتحدة للانقلاب وتقول إنها " سابقة خطيرة "
< تعز... معركة للتلويح لا للحسم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: