الفريق علي محسن الأحمر يلتقي رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي( صوره)

 
بحث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح ، خلال لقائه اليوم الخميس، مع رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا السفيرة أنطونيا كالفو-بيورتا عدد من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية.
 
وعبر نائب الرئيس عن تهانيه للسفيرة بمهمتها الجديدة كرئيسة للبعثة في اليمن وثقته بكفاءتها وخبرتها الطويلة كدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي..متمنياً لها دوام التوفيق والنجاح.
 
وأشاد نائب رئيس الجمهورية بالعلاقات الثنائية بين اليمن ودول الاتحاد الأوروبي..مثمناً مساندة الاتحاد الأوروبي ووقوفه إلى جانب أبناء اليمن وشرعيته الدستورية وإسهامات تلك الدول في الكثير من المحافل والقرارات الدولية ودعمها المستمر لليمن في مجال الاقتصاد والتنمية والإغاثة.
 
وتطرق الفريق الركن علي محسن خلال اللقاء الى المستجدات السياسية ومراحل المشاورات التي رعتها الأمم المتحدة بين الحكومة والانقلابيين وما مارسه الانقلابيون من تعنت واضح في مختلف جولات الحوارات..مؤكداً بأن القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مع خيار السلام وإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية بما يتوافق مع المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ،وقرار مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

 
كما أشار نائب رئيس الجمهورية إلى ما تسبب به الانقلابيون وما ارتكبوه من جرائم بحق اليمنيين بفعل نهبهم لسلاح الدولة واجتياحهم للمدن وقصفهم الاحياء السكنية وحصار المدنيين..لافتاً الى ما يمثله مشروع الانقلاب من دعم إيراني يهدف للنيل من الأمن المحلي والإقليمي والدولي، وهو ما يحتم على المجتمع الدولي ممارسة الضغوط على الانقلابيين وإجبارهم على الانصياع لخيار السلام وللإرادتين الشعبية والدولية.
 
من جانبها أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي دعم دول الاتحاد الأوروبي لليمن واستعدادها تعزيز مجالات التعاون الثنائي في مختلف المجالات..منوهة إلى رغبة الاتحاد الأوروبي في وقف نزيف الدم اليمني والتوصل إلى سلام دائم بين اليمنيين.
 
حضر اللقاء سفير الاتحاد الأوروبي السابق لدى بلادنا ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حالياً ميكيلي تشيرفوني دورسو .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اللواء القميري يتفقد الوحدات في المنطقة العسكرية الثالثة ( صور)
< الأوروبيون: واشنطن فشلت في قيادة العالم
< الأسد يكشف عن حقيقة العلاقات السورية المصرية
< الخارجية الإماراتية تعلق على مقتل أحد مبتعثيها برصاص شرطي أمريكي
< فيديو.. وفاة لاعب تنزاني بعد دقائق من احتفاله الغريب بالهدف!
< أردوغان الغاضب يهدد ألمانيا وأنقرة تستدعي سفيرها
< ترامب يرشح جون كيلي لمنصب وزير الأمن الداخلي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: