إفتتاح أول جسر ( عالمي ) المواصفات على مستوى اليمن ، بكوادر محلية ، وأول جسر في اليمن ينتهي العمل به قبل موعد التسليم بشهرين ( صور)

 
ُُأفتتح رسميا مشروع جسر ونفق جولة دار سلم ، وكما يحلوا للبعض تسميته جسر ( الحياة ) نسبة إلى مسيرة الحياة التي قام بها شباب الثورة من تعز .
 
حيث يقع الجسر جنوب العاصمة صنعاء تقاطع شارع الخمسين مع شارع تعز والبالغة تكلفته مليارين و 274 مليوناً و570 ألف ريال بتمويل حكومي والذي يعد اول جسر ونفق ينفذ بمواصفات عالمية على مستوى اليمن والذي انجزته المؤسسة المنفذة في زمن قياسي وبأعلى وادق المواصفات وقبل موعد تسليمه بشهرين تقريبا . 
 
  وقال أمين العاصمة عبدالقادر هلال في حديث للفضائية اليمنية أن يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية في العاصمة صنعاء كونه يقع في أهم مداخل العاصمة وأكثرها ازدحاما حيث سيعمل على استيعاب الحركة المرورية الكبيرة الناتجة عن التطوير الحضري الكبير الذي تشهده المنطقة الوقع فيها المشروع الامر الذي سيحد من الازدحام المروري وتحسين حركة المرور في التقاطع.   واضاف هلال: أن هذا المشروع ومشاريع اخرى تعد صورة من صور الانجاز في إطار خطة أمانة العاصمة صنعاء للتخفيف من الازدحام المروري وإجراءات تحسين البنية التحتية التي تضمن سلاسة حركة الناس .

 

من جانبه اوضح مدير مؤسسة عبدالعزيز التام للتجارة والمقاولات العامة- المنفذة للمشروع ان جسر ونفق جولة دار سلم يتكون من جزأين رئيسيين الأول جسر خرساني لمرور المركبات باتجاه شارع الخمسين وبطول إجمالي 515 متراً، وبعرض أكثر من 15 متراً، ويتكون الجزء الثاني من نفق خرساني لمرور المركبات باتجاه شارع تعز وبطول إجمالي 460 متراً وبعرض أكثر من 16 متراً.

واشار مدير مؤسسة التام بتعاون قيادة امانة العاصمة صنعاء والموطنين في انجاز المشروع الذي تم إعداد فكرة تصميمه ودراسته التفصيلية بكوادر يمنية وعمالة محلية ممن حازوا على شهادة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وشهادة الجودة العالمية.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الدكتور ياسين : أنا لم أهرب ، ولكني شعرت بالإهانة .. والرئيس إنحاز لمشروع الإصلاح والمؤتمر فيما يتعلق بالأقاليم( نص الحوار )
< " اليوم برس " ينشر السيرة الذاتية لكل عضو من أعضاء لجنة صياغة الدستور
< اصحاب المزارع بمديرية باجل محافظة الحديدة .. يهددون بقطع خط الحديدة صنعاء اذا لم توفر لهم مادة الديزل التي تباع بالسوق السوداء
< عاجل : الحوثيون يتأهبون لنقل المعركة إلى محافظة المحويت عن طريق شبام كوكبان ، والى مناطق قريبة من العاصمة صنعاء
< بيان صادر عن مشائخ وأعيان قبيلة همدان محافظة صنعاء ( نص البيان )
< القربي في اجتماع وزراء الخارجية العرب: اليمن ماض في بناء دولته الجديدة رغم التحديات والصعوبات
< يمني وأفتخر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
الذماري -- 12-03-2014
بصراحه المشروع المنفذ من اروع مشاريع الجسور التي نفذت في الامانه ويعتبر اجملها وافضلها ولولا ان المقاول عبدالعزيز التام يحترم نفسه ويقوم بجهد كبير في اأعماله واتقانها اما بقية المتنفذين فليس لهم الا مصالحهم وكم سيحصلون ابتداء من الامين ووكيله للمشاريع الى اصغر مهندس في امانة العاصمه
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: