الميسري ينفي تسببه في جريمة معسكر الصولبان بعدن .. والعنبوري ينفي علاقته بتأمين المعسكر .. وبن بريك يتهم الخطباء وأئمة المساجد

 
بعد التفجير الإنتحاري الذي إستهدف محيط معسكر الصولبان في عدن ، بدأ المسؤولون في عدن يخلون مسؤوليتهم عن تأمين المنطقة التي وقع فيه التفجير الإنتحاري الإرهابي ، أو أن يكون لهم أي سبب فيما حدث ،  وفيما يلي يرصد " اليوم برس " تصريحات المسؤولين في عدن وتعليقهم على تلك الحادثة ، وكما يلي  :
 
رئيس لجنة صرف المرتبات الحكومية بعدن احمد الميسري نفى ان تكون اللجان الخاصة بصرف المرتبات التي يرأسها قد تكون بدأت بصرف المرتبات بعدم موضحا بان ماحدث من تجمع امام معسكر الصولبان بعدن لاصلة له بإي اعمال صرف مرتبات .
 
وقال الميسري انه ورغم ان اللجنة التي يرأسها  ليست مختصة باي عمليات تأمين الا انها وجهت قبل أيام إلى كافة قادة الالوية والمعسكرات الأمنية بعدن بضرورة صرف المرتبات داخل المعسكرات والالوية وليس خارجها .
 
وشدد الميسري على ان اللجنة التي يرأسها لاصلة لها بتأمين اي معسكرات موضحا ان عملية تأمين المعسكرات هي مهمات يتولاها قادة الاولية والمعسكرات وليست لجنة الصرف.
 
أما قائد قوات الأمن الخاصة بعدن العميد ناصر سريع العنبوري نفى اي مسئولية لقواته في عدم تأمين معسكر الصولبان بخور مكسر حيث وقع تفجير اودى بحياة العشرات .
وقال العنبوري ان الجنود الذين تعرضوا للتفجير يتبعون قيادة الجيش وليس لقوات الامن الخاصة بهم من صلة موضحا بان معسكر القوات الخاصة يقع بعيدا عن الموقع الذي تعرض للتفجير .
 
واكد العنبوري ان قوات الامن الخاصة دأبت الى تأمين منتسبيها بل وصل بها الامر الى تأمين المليونيات التي تشهدها ساحة العروض بخور مكسر .

 
أما وزير الدولة هاني بن بريك والذي يعتبر المسؤول الأول عن الحزام الأمني في عدن ، والرجل الذي تعتمد عليه الإمارات فقد تنصل عن مسؤوليته في تلك الحادثة ، فقد قال انه يجب على الدولة ممثلة بوزارة الأوقاف ان تبسط سيطرتها على المساجد التي يسيطر عليها الحزبيون في اشارة إلى عدد من المساجد يديرها حزب "الإصلاح" في عدن .
 
وقال بن بريك :" الحكومة ممثلة بوزارة الأوقاف إن لم تقف بقوة لتجريد المساجد من تبعية الأحزاب ومن التكفيريين التفجيريين فسيستمر التفريخ لهؤلاء دام الفقاسة شغالة.
واضاف بالقول :" إن المصر على إقناعنا أن الانتحاري المفجر لنفسه هو مدفوع من قبل عفاش يجعلنا نشك فيه فالمعلوم أن أصحاب هذا الفكرلهم مدرستهم ومشايخهم ومساجدهم.
 
واختتم بالقول :" بؤرالمفجرين المنتحرين هي المساجد الحاضنة لفكرهم ومن المؤسف أن نجد من يقف ضد تطهير المساجد من دعاة هذا الفكر الإجرامي فلابد من وقفة حزم صارمة.
هذا وكان قد أعلن تنظيم داعش في اليمن يعلن مسئوليته عن الهجوم الانتحاري الذي اوقع 50 شهيد وعشرات الجرحى امام معسكر الصولبان بخور مكسر اليوم السبت. 
وقال التنظيم ان الانتحاري يدعى ابو شهد العدني هو من نفذ العملية .
هذا وكان قد قتل وجرح العشرات من العسكريين عصر اليوم السبت نتيجة لتفجير إرهابي نفذه إنتحاري بالقرب من معسكر الصولبان بعدن .
وحسب المصادر التي أفادت لـ " اليوم برس " ، فإن تفجير إرهابي إستهدف تجمعاً للعسكريين بالقرب من معسكر الصولبان ، أثناء تواجدهم لإستلام مرتباتهم ، حيث قتل مالا يقل عن 50 شخصاً وإصابة العشرات والعدد مرشح للإرتفاع لوجود حالات حرجة بين الجرحى .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< داعش يتبنى تفجير معسكر الصولبان في عدن والذي خلف العشرات من القتلى .. ويكشف هوية المنفذ ( صور)
< الخدمة المدنية تعلن غداً الأحد دوام رسمي في المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية
< أمير الكويت يصدر مرسوماً بتشكيل الحكومة الجديدة
< إرتفاع حصيلة قتلى التفجير الإرهابي من قوات الجيش بعدن .. وصور جديدة تنشر للضحايا عقب التفجير
< بالصور .. الرئيس هادي يتفقد مطار عدن برفقة رئيس الوزراء
< مجلس النواب بصنعاء يمنح حكومة بن حتبور الثقة .. ويستبعد الأحمر والشدادي من رئاسة المجلس ( الأسماء)
< رونالدو لن يلعب أمام ديبورتيفو لا كورونيا!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: