لاريجاني : إيران ليست عدوة السعودية

 
أكد رئيس مجلس الشورى  في إيران علي لاريجاني أن إيران تتابع تسوية الأزمات في المنطقة عبر الطرق السياسية وعلى قاعدة الوحدة الوطنية، قائلاً : إن دولا كالسعودية عليها أن تعلم بأن إيران ليست عدوا لهم بل تعارض مثيري الحروب في اليمن وسوريا.( حسب زعمه) .
 
وأشار علي لاريجاني اليوم الأحد في كلمة له أمام مؤتمر الأمن في طهران إلى دور الجمهورية الإسلامية في محاربة الإرهاب، مؤكداً أن إيران تدعو إلى تسوية أزمات المنطقة عبر الطرق السياسية السلمية.
 
وأضاف أن استراتيجية إيران قائمة على اتحاد الدول الإسلامية ومحاربة الكيان الإسرائيلي، منوها إلى أن: القضايا التي يتم طرحها من قبل ساسة الغرب حول عودة إيران إلى امبراطوريتها القديمة، مجرد سوء فهم وهدفه تضليل شعوب المنطقة وتوجيهها نحو الكيان الإسرائيلي، إيران لاتطالب بامبراطورية أبداً وهي تعارض ذلك.
 

وتابع لاريجاني "نحن نعارض الإرهاب وندعم حكومات المنطقة في سوريا والعراق واليمن في محاربة الإرهاب"، قائلا: نحن لانعتبر حزب الله والجهاد الإسلامي "إرهابا" في الوقت الذي يصادق فيه مجلس النواب الأميركي على تزويد الإرهابيين بالمضادات الجوية.
 
ولفت رئيس مجلس الشورى إلى أن تدخل القوى الأجنبية في المنطقة خلال العقود الأخيرة عامل مهم في انتشار الإرهاب في المنطقة، قائلاً إن تواجد الناتو في أفغانستان لمحاربة الإرهاب كان غير مجدي، كما أن حرب العراق أدت إلى إيجاد الإرهاب في المنطقة.
 
هذا ويعتبر الكثير من المراقبين ومراكز الدراسات أن تدخل إيران في المنطقة ودعمها للمليشيات المناهظة للحكومات جعل من الجماعات المتشددة تظهر بقوة ، كما إعتبر مراقبون أن إيران تعتبر المصدر الأول للأرهاب بشكل مباشر وغير مباشر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 29 قتيلاً و166 جريحاً في تفجير مزدوج يضرب اسطنبول
< توتر بين بريطانيا وإيران على خلفية تصريحات رئيسة الوزراء في القمة الخليجية
< الرياض والخليج في مرحلة الخطر
< الحوثيون والمولد النبوي : مناسبة دينية برسائل سياسية
< كتلة الأحرار البرلمانية تعلن رفضها لكل ما تم في مجلس النواب بصنعاء من تجاوزات ومخلفات
< تشكيل لجنة تحقيق في العملية الإرهابية التي وقعت في محيط معسكر الصولبان بعدن ( الأسماء)
< الميسري ينفي تسببه في جريمة معسكر الصولبان بعدن .. والعنبوري ينفي علاقته بتأمين المعسكر .. وبن بريك يتهم الخطباء وأئمة المساجد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: