"داعش" يتبنى تفجير الكنيسة البطرسية في القاهرة

 
 
تبنى تنظيم "داعش" الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول، التفجير الذي وقع الأحد، داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسط القاهرة أسفر عن مقتل 28 شخصا وأصيب 70 آخرون بجروح.
 
وقال التنظيم في بيان له نشر على مواقع التواصل الاجتماعي إن "أبا عبد الله المصري"، فجر حزامه الناسف في الكنيسة، ما تسبب بمقتل وإصابة 80شخصا.
 
وكانت وزارة الداخلية المصرية اتهمت في بيان لها الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول جماعة الإخوان بالوقوف وراء حادث تفجير الكنيسة القبطية في القاهرة، الذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات.
 
وجاء في بيان الوزارة: "فور وقوع الحادث شكل فريق بحث متخصص من مختلف أجهزة الوزارة، ووضع الفريق تصورا للأبعاد المختلفة للحادث وطبيعة مسرح الجريمة ونتائج الفحص التقني توصلا للجناة".

 
وأضاف البيان "أسفرت نتائج التحقيق عن توصل قطاع الأمن الوطني لمعلومات دقيقة، حيث جرى التعامل مع حصيلة تحليل تلك المعلومات وتطابقها مع نتائج فحص المعمل الجنائي لمسرح الجريمة وأشلاء جثث الضحايا، وأسفرت عن الاشتباه في أحدها، وهو المتهم الهارب محمود شفيق محمد مصطفى المشهور بـ(أبو دجانة الكناني)، بالتورط في تنفيذ حادث الكنيسة من خلال عمل انتحاري باستخدامه حزام ناسف".
 
 
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كشف الاثنين في مستهل مشاركته بتشييع ضحايا هجوم الكنيسة، عن هوية منفذ الهجوم الإرهابي.
 
وقال السيسي إن "منفذ الهجوم شاب يدعى شفيق محمود محمد مصطفى(22 عاما) فجر نفسه بحزام ناسف، وإن القوات الأمنية ألقت القبض على أربعة أشخاص لهم صلة بالهجوم وبصدد البحث عن شخصين هاربين".
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

وكالات - RT

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< موسكو تعين موتكو رئيسا للمجلس التنسيقي لمونديال روسيا 2018
< مالفرق بين جائزة الكرة الذهبية وفيفا أفضل لاعب ؟
< بالفيديو.. لقطات غريبة لثعبان يتظاهر بالموت
< خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن .. أميركا وفرنسا وبريطانيا تطالب بـ"إجلاء آمن" للمدنيين في حلب
< صدور توجيهات هامة بشأن مرتبات الدبلوماسيين والعاملين في سفارات اليمن بالخارج
< أمريكا تقول أنها ستعلق مبيعات أسلحة للسعودية بسبب اليمن
< منظمة دولية تضع الحوثيين وداعش على رأس قائمة أكبر خاطفي الصحافيين بالعالم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: