صدور توجيهات سعودية جديدة بشأن إصدار إقامة الوافدين العاملين في المهن الهندسية

 
أصدر ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، توجيهاته بربط إصدار وتجديد إقامات جميع المهن الهندسية المساعدة كالفنية وغيرها، بالتسجيل مهنياً لدى الهيئة السعودية للمهندسين. وأعرب الدكتور جميل بن جارالله البقعاوي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين عن شكره وتقدير لسمو ولي العهد على التوجيهات التي تعزز استقرار المهندس السعودي، وتخدم مهنةالهندسة في المملكة. وأشاد بجهود وزارة الداخلية ودعمها ومساندتها لبرنامج الاعتماد المهني للمهندسين والفنيين الذي يأتي تحقيقا لنظام الهيئة السعودية للمهندسين، ، مؤكدا أن هذا الربط سيحقق الأهداف المرجوة في تنظيم ممارسة العمل المهني والفني الهندسي. مشيرا إلى أن من أراد التسجيل في الهيئة فعليه الدخول عبر البوابة الإلكترونية وتقديم الطلب، مع رفع صورة من الشهادة ليتم فحصها .
 
وأشار البقعاوي إلى أن المديرية العامة للجوازات والهيئة السعودية للمهندسين مرتبطان الكترونيا ، وسيتم تفعيل " قرار الربط " بالتنسيق بينهما، موضحا أهمية الربط الإلكتروني بين الجهتين الذي من شأنه أن يكشف الفنيين غير المؤهلين والذين يشكلون خطرا على سلامة المشاريع التي يعملون فيها. وأضاف أنه ستتم مناقشة الآلية التي سيتم من خلالها تطبيق القرار بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية والجهات المعنية، ، والحرص على بدء مرحلة جديدة من العمل والأداء المهني الهندسي لتأسيس دور فاعل تقوم به الهيئة بمعاونة المديرية لخدمة الوطن والمجتمع.
 

وأكد البقعاوي أن من أهم أهداف الهيئة النهوض بمهنة الهندسة والعاملين فيها والمستفيدين منها ولذلك تم وضع أسس ومعايير مزاولة المهنة وتطويرها، كما تم إقرار قواعد الاعتماد المهني لجميع المهندسين العاملين في المملكة ، والآن يأتي ربط إصدار وتجديد إقامات جميع العاملين بالمهن الهندسية المساعدة، والتحقق من شهاداتهم بعد التسجيل مهنياً لدى الهيئة.
 
مشيراً إلى أن هذه القواعد تهدف إلى تقييم المؤهلات الأكاديمية والخبرات العملية للعاملين في المهنة والمحافظة على التطوير المستمر في سبيل تنمية مهارات المهندسين والفنيين ومتابعة ما يستجد في مجال تخصصهم وتطبيق أفضل الممارسات المهنية من قبل المهندسين والفنيين بما يحقق حماية المجتمع وتحقيق الرفاهية له وإيجاد سجل مهني للمهندس والفني يوثق المستوى التأهيلي له وخبراته المهنية وما يجد فيها. 
* صحيفة الرياض
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اعدام قيادي بجماعة "انصار بيت المقدس" في مصر
< "ميسي العرب" يهز شباك فريق ميسي "الأرجنتيني-البرشلوني" ببراعة
< الموت يغيب الممثل المصري أحمد راتب
< مصر تستنكر بيانين دوليين حول تفجير الكنيسة
< أردوغان يعلن التعبئة الوطنية
< الخارجية الكويتية تكشف حقيقة وجود وساطة كويتية بين السعودية والرئيس السابق " صالح "
< شاهد بالفيديو من مآسي مدينة حلب .. طفل يبكي أمام جثمان والده ويصرخ : "بابا لا تتركني.. يا الله صبرني"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: