الكويت والإمارات تستقبلان أولى الرحلات من مطار باسل الأسد

 
 
استؤنفت الرحلات الجوية من مطار باسل الأسد في مدينة اللاذقية، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، حيث انطلقت أولى الرحلات إلى الإمارات والكويت.
 
وقال وزير النقل السوري المهندس علي حمود أن "إعادة تفعيل الرحلات في مطار الباسل خطوة مهمة، تهدف إلى تسهيل سفر المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، جراء حجزهم وسفرهم عبر مطار بيروت، إضافة إلى تخفيف الضغط عن مطار دمشق الدولي".
 

وأشار الوزير حمود، إلى وجود نقلة نوعية في استثمار عمل المطارات ووضعها في الخدمة "لتخدم المسافرين عبر المقاطع الخارجية وتشغيل العمالة الموجودة في المطار واستثمار طاقات العمال والكوادر الوطنية، وعودتهم للعمل الميداني بعد توقف استقبال وإقلاع الطيران للرحلات الدولية الخارجية، مبينا أن عدد العاملين في المطار يبلغ 700 عامل وأن "إجراء أعمال الصيانة والتأهيل اللازم في المطار، تم عبر كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني وبكوادر وطنية سورية".
 
وأضاف حمود إن "مطار الباسل سيكون من المطارات الحديثة على مستوى المنطقة مع تنفيذ أعمال الصيانة وإعادة تأهيل المهبط بتكلفة 4 مليارات ليرة، ما يجعله معدا وجاهزا لاستقبال جميع الطائرات مهما تكن أحجامها، وتأهيل صالات استقبال الركاب وتحسين خدمة المسافرين وتأمين مستلزماتهم".
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

المصدر: وكالة الأنباء السورية الرسمية "س

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غارات جوية على العاصمة صنعاء ( صوره - المواقع المستهدفة)
< استئناف جهود حل الأزمة اليمنية : كيري في الرياض لدفع التسوية
< إرتفاع حصيلة التفجير الإنتحاري في وسط جنود قوات الأمن الخاص بعدن والذي خلف عشرات القتلى
< المخلافي يستقبل مساعدة وزير الخارجية الامريكي
< في جلسة عاصفة .. وزير العدل " عقبات" يهاجم أعضاء مجلس النواب ويقلل من دورهم .. والراعي يرد عليه بهجوم مماثل .. والأكوع يرفض وصاية المجلس السياسي
< بالصور .. الجيش يسيطر على منطقة مندبة ومواقع هامة في صعدة ويتقدم بإتجاه مركز مديرية باقم
< الرئيس هادي يستقبل قيادات احزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: