حزب المؤتمر يفشل في تنصيب قاسم لبوزة لرئاسة المجلس السياسي الأعلى والحوثيون ينجحون في التمديد لـ " الصماد" .. المجلس السياسي يحسم رئاسته

 
أقر المجلس السياسي الأعلى بصنعاء والمكون من الحوثيين وحزب صالح في إجتماعاً وصفوه بالإستثنائي ، أقر  بالإجماع استمرار القيادي الحوثي صالح علي الصماد في رئاسته للمجلس السياسي الأعلى ، والقيادي المؤتمري قاسم محمد لبوزة في منصبه نائبا لرئيس المجلس السياسي الأعلى على سبيل الاستثناء لمدة أربعة أشهر إضافية اعتبارا من تاريخ انتهاء الفترة الأصلية لتوليهما مهام الرئيس والنائب. وبهذا فقد فشل حزب المؤتمر في تنصيب قاسم لبوزة بدلاً عن الصماد .
 

وقال أعضاء المجلس حسب وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون ، وكما تابع " اليوم برس "  أنهم إتخذوا تلك الخطوة بعد نقاش مستفيض للمستجدات في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الغاشم واستعراض المادة (30) من اللائحة الداخلية للمجلس الصادرة بقرار المجلس رقم (2) لسنة 2016م المحددة للدورة الرئاسية للمجلس السياسي الأعلى.( حسب قولهم) .
 
هذا وكانت قد حدثت خلافات بين الحوثيين وحزب صالح ( المؤتمر) ، حيث كان يطالب أعضاء حزب المؤتمر بنقل الرئاسة إلى القيادي المؤتمري قاسم لبوزة ، كون الفترة القانونية قد إنتهت لرئاسة الصماد للمجلس السياسي .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< التوصل إلى اتفاق بين روسيا وتركيا لوقف إطلاق النار في سوريا
< تنفيذا لطلبة ..كوبا تحظر اطلاق اسم فيدل كاسترو على اي موقع او نصب تذكاري
< الفرعون محمد صلاح أفضل لاعب عربي
< السعودية وتركيا تطلقان شركة مشتركة للصناعات الدفاعية
< أسماء المواقع التي إستهدفها الطيران في العاصمة صنعاء
< السعودية.. إلغاء جواز السفر عند تأخر استلامه
< أردوغان يؤكد أن لديه أدله بأن أمريكا تدعم جماعات إرهابية في سوريا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: