7 حقائق غريبة يصعب تصديقها

العالم مكان كبير وغريب، بالنظر إلى الأشياء الكثيرة التي يتم اكتشافها يوميا، وعندما يتعلق الأمر بالحقائق المرتبطة بتلك الاكتشافات، فقد تجد نفسك عاجزا عن الإجابة.

معظم الاكتشافات من حولنا قد تحمل قصصا غريبة لا نعرفها، لكنا نصاب بالدهشة حيالها، وعدم القدرة على تصديقها أحيانا، ومن بين أهم تلك الحقائق التي قد لا يستوعبها العقل نجد:

7- أكبر مُصنّع للإطارات في العالم:

قد تعتقد بأن ميشلان بإنتاجها 170 مليون إطار سنويا هي أكثر الشركات تصنيعا للإطارات، لكن في الحقيقة شركة "ليغو"، عملاق الألعاب، تُصنع ضعف هذا الرقم، أي ما يضاهي 320 مليون إطار سنويا، وهو ما يجعلها الرائدة في صناعة الإطارات في العالم.

 

6- يمكن صنع الماس من زبدة الفول السوداني:

اكتشف العلماء خصائص مثيرة للاهتمام حول الماس، حيث وجد العلماء بعض الطرق المثيرة للدهشة لصنع هذه الأحجار الكريمة بأنفسهم من غازات مثل ثاني أكسيد الكربون أو مواد من قبيل زبدة الفول السوداني.

 

5- يوم واحد فقط عاشته الولايات المتحدة الأمريكية خالية من الديون:

كان ذلك اليوم بتاريخ 8 يناير/كانون الثاني عام 1835، عندما كان أندرو جاكسون يتولى منصب الرئيس السابع للولايات المتحدة الأمريكية حيث كان عازما على إخراج البلاد من الديون، فقد كان قطاع الأعمال والرأسمالية تزدهر في البلاد وتدفقت أموال الضرائب بشكل كبير فكانت السنوات من 1830 إلى 1835 سنوات الرخاء في أمريكا، ولكن لم يستمر الأمر طويلا، حيث لم تخل البلاد من الديون سوى يوم واحد فقط.

4- ''النفس الأخير" لأديسون مملوك من قبل شركة فورد:

يوجد في متحف هنرى فورد للتاريخ الوطني في ديترويت، بميشيغان في الولايات المتحدة انبوبة اختبار مغلف يُحفظ بداخله "النفس الأخير" للمخترع الأمريكي توماس أديسون مخترع المصباح الكهربائي.


 

3- فقدان مؤسس موقع "Match.com" صديقته بعد أن التقت برجل آخر على نفس الموقع:

من أطرف القصص أن مؤسس موقع التعارف الشهير "Match.com" غاري كريمان، تركته صديقته بعدما تعرفت علي شخص آخر على الموقع 

 

2- جيمي كارتر كان على وشك تدمير العالم تقريبا:

الرئيس الـ39 للولايات المتحدة الأمريكية، الذي عمل فترة ولايته بين 1977-1981، كان قريبا جدا من إنهاء الحياة على الأرض حيث كانت معظم دول العالم على وشك مجابهة خطر حرب نووية بين الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة على وجه الخصوص، فكلا البلدين كان واضعا إصبعه على "الزناد" متجهزا لخوض حرب نووية، وكان العالم في تلك الفترة على وشك الدمار والانتهاء.

1- أقصر حرب في العالم استمرت 38 دقيقة:

في 27 أغسطس 1896 قامت حرب بين المملكة المتحدة وزنجبار، عندما توفي السلطان الموالي  لبريطانيا حمد بن ثويني، حيث استولى على العرش خالد بن برغش وهو ما اعتبره البريطانيون خرقا للمعاهدات التي تم توقيعها بين البلدين.

واندلعت الحرب بين الإنجليز وزنجبار يوم  27 أغسطس 1896 حيث انتهت بعد 38 دقيقة فقط، حيث بدأت سفن الجيش الملكي بقصف القصر وتدمير مدفعية المدافعين، وتم إغراق اليخت السلطاني مع سفينتين صغيرتين بواسطة قوة من البحرية وراح ما يقدر بـ 500 شخص ضحية هذه الحرب القصيرة في صفوف الجيش الزنجباري يتوزعون بين قتلى وجرحى فيما لم يصب من الجيش الملكي سوى بحار واحد فقط.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

المصدر: ووندر ليست - RT

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أوباما يأمر بترحيل 35 دبلوماسيا روسيا من الولايات المتحدة .. وموسكو سيكون الرد بالمثل
< سلطنة عمان تكشف عن أسباب إنضمامها إلى التحالف الإسلامي الذي تقوده السعودية
< أول تعليق من السفارة الروسية بواشنطن على طرد 35 دبلوماسياً وعقوبات أخرى
< أمريكا تطرد 35 دبلوماسيا روسياً وتغلق منشآت .. والكرملين يعلّق
< تطورات جديدة في العلاقات المصرية - السعودية .. الحكومة المصرية تُحيل اتفاقية "تيران وصنافير" إلى البرلمان
< مصدر سياسي يكشف لـ " اليوم برس " عن إعلان مرتقب من الرياض بتشكيل تحالف سياسي من الأحزاب السياسية اليمنية
< صورة للدكتور ياسين سعيد نعمان مع ملكة بريطانيا تشعل خلاف وشتائم بين الحبيشي والبخيتي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: