الرئيس السابق " صالح " يرفض المبادرة الأممية " المعدلة ".. ويصف المرجعيات الدولية لحل الأزمة اليمنية بالإستفزاز

 
شن الرئيس السابق علي عبدالله صالح هجوماً على كل من لا زال يتحدث بالمبادرة الخليجية أو القرار الأممي 2216 ، أو مخرجات الحوار و- الأقاليم .
 
حيث كشف مراقبون لـ " اليوم برس " أن السبب في تلك اللهجة القوية التي ظهر بها الرئيس السابق صالح في منشوره ، بسبب تعديل المبادرة الأممية وتصريحات ولد الشيخ الأخيرة في هذا الشأن ومع إقتراب تسليم النسخة المعدلة للأطراف اليمنية ، وبهذا المنشور أظهر صالح رفضه الكامل لذلك التعديل قبل أن تسلم تلك المبادرة المعدلة .
 
وقال الرئيس السابق صالح في منشوراً له على صفحته في " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس "  تحدث عن الدماء والآثار التي خلفتها الحرب ، ووصف المرجعيات الدولية لحل الأزمة اليمنية بالإستفزازية ، وقال :
 

 لم يعد مقبولاً ولا من المنطق لدى كل اليمنيين الأحرار الحديث عن ما يسمّى (الدولة الإتحادية)، أو (مخرجات الحوار)، و(الأقاليم)، أو ما يسمّى أيضاً (المبادرة الخليجية) و(القرار رقم 2216)، فكل هذه المسميات والمصطلحات لم يعد الحديث عنها أو المطالبة بتحقيقها سوى استفزاز لمشاعر اليمنيين وخيانة لدماء اليمنيين .( حسب قوله) .
 
وخاطب صالح من قال أنهم المثقفين والسياسين والإعلاميين بقوله : إن ما يجب على المثقفين والسياسيين والمفكرين والإعلاميين وكل النشطاء السياسيين، وأيضاً قوى الخارج المعادية أو المتعاطفة مع شعبنا، أن يدركوا أن مثل هذه المصطلحات والتسميات لا تخدم سوى أعداء اليمن وتخدم أجندتهم المعادية وأهدافهم ومراميهم الخبيثة.
 
كما قال : فالمبادرة برغم أن أهم مافيها قد تم تنفيذه وعلى وجه الخصوص تداول السلطة سلمياً، وتسليمها بالطرق الديمقراطية تعتبر نتيجة للحرب الظالمة والعدوان الغاشم في حكم الميتة والمدفونة، كما أن قرار 2216 يعتبر قرار حرب عن سابق إصرار وتعمّد، ومسألة الحوار انتهت بتحقيق مبدأ الشراكة الوطنية الحقيقية بين كل القوى السياسية الفاعلة في المجتمع، وهو المبدأ الذي انقلب عليه الفار هادي .
 
وقال : إن ما يجب على الجميع إدراكه هو أن الإستمرار في ترديد هذه المصطلحات والمزايدة والتشدّق بها إنما يعتبر خيانة وطنية جسيمة، وتنكّر فاضح وواضح لتلك الدماء الزكية والأرواح الطاهرة، ولكل تضحيات ونضالات اليمنيين، وإصراراً على شرذمة البلاد وتمزيقها بما يسمى بالأقاليم التي يعرف الجميع منبعها ومن يقف وراءها من الذين لا يروق لهم أن تبقى اليمن موحدة، وقوية ومستقلة وممن هم خارج اليمن الذين لا يدركون ماذا يُعانيه الوطن وأبناءه .( حسب ما جاء في منشوره) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< آخر مستجدات المعارك من صعدة .. الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع جديدة
< جباري يوجه بالإفراج عن الموقوفين بدون أدلة وفق توصيات اللجنة الأمنية بمأرب
< الصماد ونائبه وبن حبتور وقيادات عسكرية يعقدون إجتماعاً إستثنائياً لمواجهة تقدم قوات الجيش والمقاومة في جبهات القتال
< بالصور .. محافظ صعدة يتفقد لواء عسكري سيشارك قريباً في معارك تحرير صعدة
< تعرّف إلى مصير الوزراء المعفيين من الحكومة السعودية
< تفاصيل مقتل السفير اليوناني على يد عشيق زوجته
< الجيش الصيني يتوعد تايوان بسبب ترامب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: