أبرز ما قاله الرئيس السابق "صالح " في كلمته " حذر قبائل بني حشيش من فقدان أموالهم وتحدث عن الحوار مع الحكومة الشرعية

 
في ظل الإستنفار الذي يعيشه الحوثيون وصالح ، مع إقتراب قوات الجيش والمقاومة من ضواحي صنعاء في مديرية نهم وغيرها ، عقد الرئيس السابق علي عبدالله صالح لقاءاً بمشائخ وأعيان وأعضاء المؤتمر بمديرية بني حشيش التابعة لمحافظة صنعاء والتي تمثل أحد المديريات الهامة لطوق صنعاء.
 
وفي اللقاء الذي نشرته قناة اليمن اليوم التابعة لـ صالح ، وكما تابع " اليوم برس " ، ظهر الرئيس السابق صالح مستنفراً لقبائل ووجهاء بني حشيش محذراً لهم من فقدان أموالهم ومزارعهم وقصورهم الجميلة .
 
حيث قال صالح في كلمته أمام أعيان ووجهاء مديرية بني حشيش المناصرين له أن بني حشيش كانت بوابة النصر في حرب السبعين .. كما وصف صالح عام 2017 بعام النصر السياسي والعسكري الإقتصادي . إلا أن صالح ظهر متناقضاً في كلامه حيث دعا للحوار مع السعودية ورفض الحوار مع هادي وحكومته ، وتبع ذلك بكلام وقال من في الرياض من اليمنيين هم أخوتنا وسنتحاور ونجلس معهم !
 
كما هاجم صالح رجال الجيش والمقاومة وقال : الأخوان الذين يقاتلون في صف أعداء الوطن أن يرفقوا بأنفسهم ويرفقوا بإخوانهم، الدم يمني والقتل يمني وأنتم من 1500 ريال سعودي تقتلوا وتُقتلوا طيب لصالح من؟ صحيح استغلوا الحصار الاقتصادي والسياسي والحاجة والعوز للشباب فجندوهم من 1500 ريال سعودي على الرغم أن المقادمة حقهم يستلمون من خمسة مليون إلى عشرة مليون ريال سعودي وهؤلاء مساكين ضحايا يقدموهم إلى المحرقة إلى نهم يقتلوا ويُقتلوا ويقدموهم إلى شبوة ويقتلوا ويُقتلوا ويقدموهم إلى تعز ويقتلوا ويُقتلوا لصالح من؟ ( حسب قوله ) .
 

كما حذر صالح قبائل ووجهاء بني حشيش من خسرانهم لأموالهم في محاولة منه لحثهم على الثبات وإشعارهم بالخطر وقال : أقول للاخوان مشايخ بني حشيش أنتم بنيتم بني حشيش خلال خمسين سنة بنيتم فيها المزارع الجميلة وبنيتم فيها القصور الرائعة وبنيتم فيها كل شيء من عطائكم ومن عرق جبينكم ما احد ادى لكم حافظوا عليها وحافظوا على أمن واستقرار مديرية بني حشيش وهي تشكل رقم كبير في قبائل الطوق طوق صنعاء تشكل رقم كبير حافظوا على بني حشيش، وحدوا صفوفكم انبذوا العنف داخلكم خلوكم قبيلة واحدة صامدة في وجه من يمس أمن واستقرار مديريتكم !
 
 كما قال : النصر قادم والحوار السياسي حيمشي وسنتحاور مع النظام السعودي الذي يقود التحالف سنتحاور معه أجلاً أمْ عاجلاً، نحن قدمنا أكثر من مبادرة مستعدين للحوار مع السعودية تتحاور مع صنعاء الممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ، ونتفاهم مع النظام السعودي لا ضرر ولا ضِرار.
 
وناقض صالح نفسه في كلمته حيث استعد للحوار مع الحكومة الشرعية وقال :  أمَّا بالنسبة لما يسمّى بالحكومة القابعة في الرياض أو في عدن أو في أي مكان هؤلاء أبناءنا وإخواننا سنتحاور معهم ونتفاهم وبينا احنا واياهم لغة مشتركة، مشكلتهم مشكلة الطمع على المال مشكلتهم الطمع على المال سنتحاور معهم نتحاور معهم تعالوا، اوقفوا الحرب توقف اطلاق الصواريخ على الحدود السعودية مقابل وقف الحرب وبعدين نجلس على طاولة الحوار ونتفاوض معكم يا أشقائنا في المملكة العربية السعودية وبقية دول التحالف، نحن على استعداد فقط اوقفوا الحرب اوقفوا الغارات الجوية.
 
وفي حديثاً واضح عن عدم مبالاة صالح بالأرواح التي تزهق من أبناء اليمن قال : لن تُخضعو هذا الشعب  ما بتخضعوا سبعة وعشرين مليون شلوا لكم ألفين عشرة ألف عشرين الف ثلاثين ألف مائة الف قتيل مليون نفتخر ان احنا نقدم مليون شهيد .
 
كما وصف صالح هادي ومن معه بالجزارين وقال : من أجل من تقاتلوا هل من أجل هادي  يرجع يحكم، ما بتحكم بعد هذا النهر من الدماء لو كنت من كنت انتهى عهد هادي في 2014 وزمرته وزبانيته انتهت لا شرعية لك على الاطلاق تفهم والذي ما يفهم لا زم يفهم والمغرر بهم يفهموا تقاتلوا مع من مع واحد جزار مع مساعديه الجزارين تجار الحروب . ( اليوم برس) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع جديدة في صعدة ( صور)
< تفاصيل جديدة عن إعتداء إسطنبول .. قتلى سعوديين وآخرين من دول عربية مختلفة
< صرخة الحوثي في وجوه اليمنيين..!
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد للمواطنين في 7 محافظات
< دبلوماسي كوري شمالي منشق يكشف أسرار بلاده النووية
< عشرة توقعات مروعة قد تغيّر الاقتصاد العالمي في العام 2017
< مقتل 39 شخصا وإصابة 65 آخرين في هجوم مسلح على ملهى ليلي في اسطنبول

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: