بعد أحداث الرضمة .. المواطنون متخوفون من فتح جبهة جديدة بين الحوثيون والقبائل

 
شهدت اليوم مديرية الرضمة بمحافظة إب مواجهات بين القبائل ومسلحي جماعة الحوثي .. ويأتي ذلك بعد نصب جماعة الحوثي نقطة تفتيش بالمنطقة بالتزامن مع أحتفالات ما أسموه بـ"يوم الشهيد"
 
وقالت مصادر محلية إن العشرات من مسلحي الحوثي قدموا ظهر اليوم للرضمة في إب بغرض إحياء مناسبة يطلق عليها الحوثيين يوم الشهيد.. وأضافت المصادر أن التوتر جاء بعد نصب مسلحي الحوثي نقطة تفتيش في المنطقة.
 
وأوضحت المصادر أن حشود قبلية مسلحة تشهدها الرضمة حاليا بقيادة الشيخ الدعام وانتشار غير عادي في الجبال وسط تخوفات من اندلاع مواجهات وتفجر الوضع مجددا.
 
إلا أن المصادر الحوثية تقول أن بعض المسلحين من أتباع هزام الشلالي إستهدفت موكب أنصارالله الذي سافر اليوم الى إب لتكريم أسر الشهداء ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد..والتي قامت قوات الجيش بالرد على أتباع هزام الشلال ( حسب قولهم )..
 
وكانت مواجهات وقعت بين الطرفين قبل أشهر تسببت في سقوط العشرات بين قتيل وجريح ، ليتم الاتفاق على هدنة وقعها الحوثي والقبائل وتقضي بعدم استقدام الطرفين للمسلحين أو غيرهم من خارج المنطقة وحضر أي نشاط يسبب النزاع كما فعل الحوثيون اليوم والذي اعتبرته القبائل رسالة تحدي وخرق ما اتفق عليه ، متهمين الحوثي بالعمل على إعادة تفجير الوضع وإدخال المنطقة في صراع بغية السيطرة عليها.
 
ويقع معقل التواجد الحوثي في المديرية في قريتي (المنجر، الذاري) التي تقعان ضمن مناطق المذهب الزيدي وبالقرب من قرية "الوشل" التي يتواجد فيها أنصار الحوثي وهي تابعة لمحافظة ذمار.
 
هذا ويخشى المواطنين في محافظة إب من أن يكون هنالك سيناريو مثل ما حدث في حاشد وهمدان وحجة ، كما يفعل الحوثيون في كل منطقة يريدون السيطرة عليها فإنهم بذلك يفتعلون الذرائع وبالتالي المواجهات وبسط النفوذ .
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إدراج فارين من سجن صعده في القائمة السوداء "الأسماء"
< خفر السواحل في خليج عدن تؤكد انه تم حجز سفينة تحمل أدوية وعقاقير غير معروفة ومبيدات ومواد سامة
< "الشارع المصري": 5 ملايين أسرة تعولها نساء
< بسبب العبث بالسلاح الناري .. وفاة وإصابة 589 شخصاً
< في ظل صمت الجهات المعنية .. 60 ٪ من أوقاف الأمانة في حكم المغتصبة
< مركز هايتس للتدريب واللغات ، ومؤسسة بلقيس للتنمية يختتمان فعاليات البرنامج الإداري المكثف ( الإدارة فن ومهارة)
< بسبب تردي الأوضاع التعليمية فيها.. مجلس كلية العلوم بجامعة صنعاء يُقر إيقاف الدراسة بالكلية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: