الاستخبارات الأميركية تتهم مسؤولين روسيين كباراً بالتدخل في الانتخابات

 
اتهم رؤساء أجهزةالاستخبارات الأميركية، في شهادة خطّية لمجلس الشيوخ خلال جلسة استماع صباح الخميس، مسؤولين في الحكومة الروسية بالوقوف وراءالتدخل في الانتخابات الأميركية.
 
ونقلت وكالة "فرانس برس" عنهم قولهم: "نعتقد أن كبار المسؤولين الروس وحدهم سمحوا بسرقة ونشر بيانات تتعلق بالانتخابات الأميركية"، مؤكّدين أن "روسيا استخدمت تقنيات ووسائل معلوماتية سعيًا للتأثير في الرأي العام في أوروبا وأوراسيا".
 
وفي شهادته الشفوية، اعتبر مدير الاستخبارات الأميركية، جيمس كلابر، الذي ينسق أنشطة 17 وكالة تجسس أميركية، أن روسيا "اتّخذت موقفًا أكثر عدائية في مجال القرصنة المعلوماتية، من خلال زيادة حجم هذه العمليات، وتسريب المعلومات التي يتم الحصول عليها، واستهداف شبكات البنى التحتية الرئيسية".

 
وقال إن أجهزة الاستخبارات كشفت أنشطة روسية ترمي إلى "تقويض ثقة الرأي العام بالمؤسسات والإعلام والخدمات". وأضاف أن الصين ما زالت "تقوم بنجاح" بأنشطة تجسس معلوماتية تستهدف المصالح الأميركية، رغم أن أجهزة الاستخبارات والخبراء رصدوا "تراجعًا في الأنشطة" الصينية.
 
وكانت واشنطن قد أعربت عن غضبها حيال أنشطة القرصنة الصينية، وأطلقت في 2014 ملاحقات قضائية بتهمة القرصنة المعلوماتية والتجسس الاقتصادي بحق خمسة مسؤولين عسكريين صينيين.
 
وخلال زيارته واشنطن في أيلول/سبتمبر 2015، أعلن الرئيسان، الصيني شي جين بينغ، والأميركي باراك أوباما، عن اتفاق تعاون بين بلديهما للتصدي للقرصنة المعلوماتية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ثاني اغلى سمكة في القرن الـ 21
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات في وزارة الإعلام والشباب والرياضة وحقوق الإنسان ( الأسماء - المناصب)
< ظهور جديد للرئيس السابق " صالح " يسخر فيه من الرئيس هادي ويعترف بأنه تمرّد عليه ويطالبه بإعادة الفلوس ويحذر من بيع سقطرى
< وزير الخارجية يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن
< غارات جوية تستهدف معسكر في العاصمة صنعاء ( صور)
< المفكر الكويتي الدكتور " النفيسي " يقول أن الحوثي يتراجع ويتفكك ويكشف علاقة التحركات الأخيرة على الحدود السعودية العراقية بالحوثيين
< الصين تفتتح أعلى جسر للسيارات في العالم .. فيديو + صور متحركة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: