روسيا تبدأ بخفض قواتها في سوريا وسحب حاملة طائراتها

 

أعلن الجيش الروسي، الجمعة، أنه بدأ في خفض قواته في سوريا، حيث من المقرر أن يسحب قريباً حاملة الطائرات الوحيدة التي ينشرها في المنطقة.

وقال قائد الجيش، فاليري غيراسيموف: "عملاً بقرار القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين، بدأت وزارة الدفاع الروسية خفض قواتنا العسكرية المنتشرة في سوريا"، وفق ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية، مشيرةً إلى أن هذا التخفيض سيبدأ مع سحب أسطول حاملة الطائرات "الأدميرال كوزنيستوف". وأوضح أن قرار بوتين صدر في 29 كانون الأول/ديسمبر .

فيما أوضح قائد القوات الروسية في سوريا، أندري كارتوبالوف، أنه "تم تحقيق الأهداف التي حددت للمجموعة البحرية خلال مهمتها".

وسبق أن أعلن بوتين في آذار/مارس عن خفض القوات الروسية المشاركة في العمليات في سوريا، غير أن موسكو عادت وعززت انتشارها، فيما تصاعدت المعارك في هذا البلد.


وكانت المجموعة البحرية الروسية الوحيدة المشاركة في العمليات الجوية في سوريا، منتشرة في شرق البحر المتوسط منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر.

وتنفذ موسكو، أبرز حلفاء بشار الأسد، حملة جوية في سوريا دعماً لقوات النظام منذ 30 أيلول/سبتمبر، وتوفر الغطاء الجوي لعملياته البرية على جبهات عدة.

وتشهد الجبهات الرئيسية في سوريا وقفاً لإطلاق النار، بدأ تطبيقه قبل أسبوع بموجب اتفاق روسي- تركي. وعلى الرغم من الهدنة فتشهد بعض الجبهات وتحديداً في ريف دمشق خروقات متكررة.

* فرانس برس

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 6 أمراض مزعجة سببها التوتر
< مقتل القائد الميداني للحوثيين في جبهة علب بصعدة أثناء هجوم فاشل على مواقع الجيش والمقاومة
< شاهد بالصور والفيديو للقطات مؤثرة .. أثناء وصول 4 يمنيين إلى السعودية بعد الإفراج عنهم من معتقل غوانتانامو وموقف أقاربهم
< الداخلية السعودية توافق على استضافة 4 موقوفين يمنيين من جوانتانامو ( الأسماء)
< هذه الدول ستمنح طفلك جنسيّتها إن ولد فيها... وهذه أفضلها
< الاستخبارات الأميركية تتهم مسؤولين روسيين كباراً بالتدخل في الانتخابات
< ثاني اغلى سمكة في القرن الـ 21

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: