ماذا يعني سيطرة الجيش على منطقة ذباب الساحلية وما أهميتها الإستراتيجية ؟

 
شهدت منطقة ذوباب التابعة لمحافظة تعز والقريبة من مضيق "باب المندب" الاستراتيجي، مواجهات متقطعة منذ أكثر من عام، حيث كشفت مصادر عسكرية لـ " اليوم برس " إن تحضيرات تلك العملية العسكرية في المناطق القريبة من "باب المندب" بدأت منذ نوفمبر العام المنصرم 2016 ورافق تلك التحضيرات تشكيل غرفة عمليات مجهزة بأحد الأجهزة للتواصل بين المعارك في الميدان وعمليات التحالف الجوية والبحرية . 
 
وتعتبر منطقة ذوباب من المناطق الهامة والإستراتيجية ، حيث يبرز " اليوم برس " أهمية تلك المنطقة وكما يلي :
 
شكل تحرير منطقة ذُوباب، السبت، ضربة قوية للحوثيين وقوات صالح ،حيث تمنع تلك السيطرة من تهديد الحوثيين وقوات صالح لمضيق باب المندب ويحقق هدف التحالف العربي بحماية الملاحة البحرية في المضيق الذي يشكل الشريان التجاري الاستراتيجي لكافة دول العالم.
 

استراتيجيا يكتسب تحرير ذُباب أهمية خاصة، ويسهل من عملية تحرير ميناء المخا القريب، مما يعزز قدرة التحالف على تأمين كامل السواحل اليمنية على البحر الأحمر.
كما يؤمن تحرير منطقة ذباب مضيق باب المندب عسكريا بشكل كبير، ويعزز من القدرة على منع الانقلابيين من استغلال السواحل اليمنية لتهريب الأسلحة، والمتاجرة بقوت أبناء اليمن.
 
وعلى صعيد متصل إنطلقت معارك ذوباب والمري مع تمكن الجيش في جبهة مقبنة من تحرير جبل العويد والحصن الاستراتيجيين وقرية البَركِنة ودار قاسم بحمير غربي مدينة تعز، بالإضافة الى تحرير قرية العنيين و جبل شرف العنيين بمديرية جبل حبشي غربي المدينة لما لها من أهمية كونها تطل على طريق هجدة والرمادة الرابط بين تعز والمخاء والحديدة.
 
وبنظرة أعمق للعملية فإنها تؤشر بشكل لافت على عزم المقاومة الشعبية والتحالف العربي على تخليص اليمن من الحوثيين وصالح، وإبعاده عن الأجندات الخارجية، واستعادة الشرعية على كامل التراب اليمني. وبما يبقي اليمن عربياً بعيدا عن متناول من يعتقدون بأن سواحل اليمن ستكون مقراً لأساطيلهم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد بالصور .. الفرحة تظهر على قوات الجيش عقب السيطرة على ذباب والعمري والجيش يفقد أحد قياداته البارزين
< تطورات جديدة في معارك تعز .. الجيش يسيطر ذباب الساحلية ويتقدم نحو مفرق العمري
< 3 تطبيقات ضرورية لحماية الخصوصية على هاتفك
< المركز اليمني للإعلام يكشف عن صفقة دجاج فاسد في الأسواق اليمنية
< رئيس الوزراء التركي يصل بغداد في زيارة رسمية
< 5 قتلى بإطلاق نار كثيف في مطار دولي بولاية فلوريدا
< بالفيديو .. ماذا يحدث إذا حاولت انتزاع تمثال شعار الشركة عن غطاء محرك "رولز رويس"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: