المؤتمر الشعبي العام يحدد موقفه من الصراع الدائر بين ( القبائل والحوثيين ) ويؤكد : لو كان المؤتمر شريكاً مع الحوثي لكان الوضع مختلفاً تماماً

 
أكد مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام أن المؤتمر ليس طرفاً في الصراع الدائر بين الحوثيين والاخوان المسلمين «الاصلاح» في محافظتي صنعاء وعمران لا من قريب ولا من بعيد.
 
وأوضح المصدر في تصريح لـ«المؤتمرنت»:أن الصراع الذي تشهده بعض المحافظات بين الحوثيين والاخوان مدفوع ثمنه خارجياً من إيران وقطر، وتغذي هذا الصراع العبثي بعض القوى في الداخل.
 
وأكد المصدر أن المؤتمر الشعبي العام لا علاقة له البتة لا من قريب ولا من بعيد بهذا الصراع وينأى بنفسه عن الخوض بمثل هذه الصراعات الطائفية والمناطقية والمذهبية والتي تلحق أضراراً فادحة بالبلاد والسلم الاجتماعي.
 
وقال المصدر: لو كان المؤتمر شريكاً مع الحوثي في هذا الصراع لكان الوضع مختلفاً تماماً..
 
موضحاً أن المؤتمر منذ أسسه الزعيم علي عبدالله صالح- رئيس المؤتمر الشعبي العام، يجسد نهجاً وطنياً يقوم على الوسطية والاعتدال ويرفض التعصب والتطرف والمغالاة، ويقف ضد هذه الصراعات جملة وتفصيلاً وليس أدل على ذلك إلا ما قدمه من تنازلات كبيرة وكثيرة خلال الأزمة السياسية الأخيرة من أجل تجنيب الوطن مثل هذه الصراعات وحرصاً على عدم إراقة الدم اليمني الغالي.
 
وحذر المصدر الذين يحاولون من وراء تأجيج هذه الصراعات اللعب بالأوراق وخلط الحابل بالنابل، انهم سيدفعون الثمن غالياً وعليهم الإلتزام بتنفيذ التسوية السياسية وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.
داعياً أصحاب المصالح والمناصب والمتهورين والمتشبثين بالسلطة الى تحمل مسؤوليتهم الوطنية، فالشعب اليمني يبحث عن الأمن والاستقرار ولقمة العيش.. وقال : (لا داعي للكذب وبيع الأوهام).
 
مشيراً الى أن محاولات تزييف عقول بعض المثقفين والسياسيين ستبوء بالفشل، فالشعب اليمني قد شب عن الطوق ولم تعد تنطلي عليه مثل هذه المغالطات والاكاذيب التي يروجها من اربكتهم الشيخوخة ويحاولون أخذ حقهم وحق بقية الأجيال.. ناصحاً إياهم بالقول: رحم الله امرءاً عرف قدر عمره وعرف أيضاً قدر نفسه.
 

وسخر المصدر في ختام تصريحه من مزاعم الضعفاء والمطبلين وترهات الممولين لهذه الصراعات والذين يحاولون تبرير عجزهم وضعفهم وفشلهم بإلقائه على الآخرين.. وقال: هؤلاء ينطبق عليهم المثل القائل : (اذا لم تستح فاصنع ما شئت)  .. .  حسب ما جاء في التصريح .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*المؤتمر نت 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مصادر محلية بهمدان : مسلحي الحوثي لا يزالون يحتلون بعض المواقع الهامة ، والمسلحين الذين قدموا من خارج المنطقة لم يغادروا بشكل كامل
< في إستطلاع .. 69 % من الشباب يفضل الحصول على وظيفة داخل اليمن
< الأسبوع المقبل موعد تسلُم موقع حديقة 21 مارس مقر ( الفرقة الأولى مدرع سابقاً)
< «الديزل » يُسرِّح عشرات المزارعين ويُوقف المصانع في الحديدة
< عاجل : انفجار قنبلة في حوش المجمع الحكومي بمحافظة عمران أثناء إجتماع المكتب التنفيذي للمحافظة يثير هلعاً بين تلك القيادات ( تفاصيل)
< " اليوم برس" ينشر أسماء رئيس ونواب ومقرر لجنة صياغة الدستور
< اللواء الجائفي ينفي التصريحات المنسوبة له بشأن اللواء 310 ، ويؤكد مالم تكن التصريحات عبر وسائل الإعلام التابعة لوزارة الدفاع فليس لها أي أساس من الصحة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
الذماري -- 17-03-2014
يالطيييف والكذب اذا عبده الجندي قد صرح وفي قناة اليمن بتحالف اواندماج الحوثي والمؤتمر فما ثمرة هذا البيان ونحن في الحارات نرى كل يوم المؤتمريين يرفعون شعار الصرخه ويهتفون بها ليش الكذب على الدقون اغلب من يحارب بعمليات ارهابيه جلهم من خريجي القوات الخاصه الخاصه باحمد علي والحرس الجمهوري سابقا ومن يسمح بدخول الحوثيين الى المدن هم المؤتمريين فاسالوا الغولي ليش سمح المؤتمريين وجعلوا بيتهم ماوى للقتله ولولا لطف الله لتحولت عمران الى مجازر من قبل الفرس الذين يدعون القداسه
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: