قيادي في الحراك الجنوبي يكشف عن علاقة البيض بتنظيم القاعدة ، ويدعو إيران أن تفك إرتباطها به

 
شن القيادي البارز في “الحراك الجنوبي” اليمني حسين زيد بن يحيى هجوما غير مسبوق على الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض, كاشفاً عن علاقته بتنظيم “القاعدة”.
 
وقال بن يحيي في تصريح لـصحيفة (السياسة) في عددها الصادر الاثنين إن البيض “معتوه ومرتزق ومبتذل ويمارس المراهقة السياسية في هذا العمر المتأخر من خلال عصفه بنضالات الحراك الجنوبي وتحالفه المشين مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح للعودة إلى حاضرة الجنوب مجددا”.
 
وانتقد بن يحيى، الذي كان إلى فترة قريبة من أبرز المقربين إلى الرئيس الجنوبي السابق، “تحالف البيض مع إيران”، مؤكدا أن “على إيران أن تفك ارتباطها بالبيض لأنه يحاول الإساءة إلى صورتها في الجنوب ويعمل على استعداء الهاشميين والصوفيين والشافعيين من قيادات الحراك للتحالف مع القيادات السلفية التكفيرية والاشتراكية الملحدة”.
 
ولفت إلى أن “الأموال الطائلة التي تنفقها طهران على البيض وغيره من المرتزقة الجنوبيين يقوم بتكديسها في البنوك الخارجية ولا يستفيد منها أبناء الجنوب شيئا”.
 
وأضاف أن “عصابات البيض هي من تتحالف مع تنظيم القاعدة في الجنوب وليس للرجل أية علاقة بالإسلام المعتدل أو بالهاشميين وكل همه مصلحته”.
 

وطالب جميع الجنوبيين بإحراق صور البيض وصور جميع من وصفهم بـ”المومياءات الاشتراكية التي عبثت بالجنوب منذ ستينات القرن الماضي وحتى اليوم”.
 
وأكد بن يحيى أن أمام الجنوب فرصة تاريخية لبناء دولة مدنية على مستوى الشمال والجنوب من خلال الدعم الدولي غير المسبوق للرئيس عبدربه منصور هادي ومشروعه التقدمي لتمكين اليمنيين من تقرير مصيرهم وحريتهم من دون وصاية.
 
ورأى أن “الدولة التي قامت في الشمال عام 1918 (دولة الأئمة) والدولة الوطنية الناشئة التي قامت في الجنوب عام 1967 كانتا على أساس قوة الشرعية الثورية، ولذا لابد للدولة اليمنية الجديدة أن تنشأ على أساس عقد اجتماعي بالتراضي بين الناس ″ .
 
ودعا بن يحيى الرئيس هادي إلى أن يحدد علاقته ويعلن بوضوح موقفا نهائيا من القوى التقليدية والرجعية في الشمال وفي مقدمها جماعة “الإخوان المسلمين” الممثلين بحزب “الإصلاح”, موضحا أن الأخير بات يسيطر على الإعلام الرسمي وقنوات تلفزيونية أخرى “تثير الفتنة والكراهية ضد الجنوبيين”.
 
واعتبر أن هذه القوى أساءت للشمال والجنوب على حد سواء كما دعا إلى فتح حوار ما بين قوى الحداثة والتقدم في الشمال والجنوب وأن يبنى على هذا الحوار مستقبل اليمن الجديد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< نافذة الكترونية متاحة للشباب للحصول على فرص عمل
< المؤتمر الشعبي العام يحدد موقفه من الصراع الدائر بين ( القبائل والحوثيين ) ويؤكد : لو كان المؤتمر شريكاً مع الحوثي لكان الوضع مختلفاً تماماً
< مصادر محلية بهمدان : مسلحي الحوثي لا يزالون يحتلون بعض المواقع الهامة ، والمسلحين الذين قدموا من خارج المنطقة لم يغادروا بشكل كامل
< في إستطلاع .. 69 % من الشباب يفضل الحصول على وظيفة داخل اليمن
< الأسبوع المقبل موعد تسلُم موقع حديقة 21 مارس مقر ( الفرقة الأولى مدرع سابقاً)
< «الديزل » يُسرِّح عشرات المزارعين ويُوقف المصانع في الحديدة
< عاجل : انفجار قنبلة في حوش المجمع الحكومي بمحافظة عمران أثناء إجتماع المكتب التنفيذي للمحافظة يثير هلعاً بين تلك القيادات ( تفاصيل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: