بعد أن استمعت إلى تقارير الفرق المكلفة بالنزول الى همدان .. اللجنة الأمنية العليا تُمهل العناصر المسلحة بهمدان 12 ساعة للإنسحاب من المواقع ، وخروج كل العناصر المسلحة التي قدمت إلى المنطقة

 
وقفت اللجنة الأمنية العليا صباح اليوم أمام مستجدات الأوضاع في مديرية همدان واستمعت إلى تقرير الفرق المكلفة بالنزول إلى المديرية حول عودة تمركز العناصر المسلحة في المواقع التي كان قد تم الاتفاق على إخلائها.
 
واتخذت اللجنة الأمنية العليا عددا من الإجراءات والتدابير منها:
 
- تكليف اللجنة الأمنية بالمديرية تحت إشراف ومتابعة محافظ محافظة صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل ومدير أمن المحافظة وبمساعدة قوة أمنية بالعمل على إجلاء العناصر المسلحة من الجبال والتباب ومداخل القرى في مديرية همدان.
 
- في حال عدم الانصياع للإجراءات الأمنية الخاصة بانسحاب العناصر المسلحة من أي طرف كان من المواقع المستحدثة تم تكليف قوة من الوحدات العسكرية المرابطة في المنطقة تحت أمرت اللجنة الأمنية بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات الرادعة ضد الطرف المخالف للتدابير والإجراءات الأمنية الهادفة إلى عودة الأمن والاستقرار إلى المديرية.
- كما أكدت اللجنة الأمنية العليا منع التجول بالأطقم والأسلحة المتوسطة ومغادرة العناصر المسلحة القادمة من خارج المديرية وبصورة فورية.
 
- حددت اللجنة الأمنية العليا موعداً زمنياً اقصاه اثنا عشر ساعة من اعلان هذا البيان لتنفيذ اجراءات اللجنة الأمنية والانسحاب من كافة المواقع المستحدثة من قبل كافة الاطراف.
 
- كما شكلت اللجنة الأمنية العليا لجنة للتحقيق حول ملابسات وتداعيات الاحداث المؤسفة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة ازاءها.
 
واذ تحرص اللجنة الأمنية العليا على اطلاع الرأي العام على الاجراءات الامنية والعسكرية المتخذة فإنها تهيب بكافة الاطراف والمواطنين الى التعاون مع الدولة في نزع فتيل الازمة والعودة الى جادة الصواب وتحكيم العقل لما فيه المصلحة الوطنية العليا وخصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي يمر بها الوطن وبما من شأنه تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل على صعيد بناء الدولة اليمنية الاتحادية الجديدة على اسس من العدالة والمساواة والوحدة والديمقراطية ،وأنها لن تسمح لأي مغامرات قد تؤدي الى عرقلت تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
 

وتدعو كافة فعاليات ومكونات المجتمع الى الانخراط والتحول الى العمل السياسي في اطار النظام والقانون في يمن اتحادي ديمقراطي قوي وموحد تسوده قيم الحرية والديمقراطية والعدالة والمواطنة المتساوية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
* الصورة من الإرشيف 
 
سبأنت 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إتهامات متبادلة بين الحوثيين والقبائل بأرحب تُنذر بتجدد المواجهات بين الطرفين
< قيادي في الحراك الجنوبي يكشف عن علاقة البيض بتنظيم القاعدة ، ويدعو إيران أن تفك إرتباطها به
< نافذة الكترونية متاحة للشباب للحصول على فرص عمل
< المؤتمر الشعبي العام يحدد موقفه من الصراع الدائر بين ( القبائل والحوثيين ) ويؤكد : لو كان المؤتمر شريكاً مع الحوثي لكان الوضع مختلفاً تماماً
< مصادر محلية بهمدان : مسلحي الحوثي لا يزالون يحتلون بعض المواقع الهامة ، والمسلحين الذين قدموا من خارج المنطقة لم يغادروا بشكل كامل
< في إستطلاع .. 69 % من الشباب يفضل الحصول على وظيفة داخل اليمن
< الأسبوع المقبل موعد تسلُم موقع حديقة 21 مارس مقر ( الفرقة الأولى مدرع سابقاً)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: