حماس تعلن استعدادها لتسليم وزارات ومؤسسات غزة للحكومة الفلسطينية

 
أعلنت حركة "حماس"، الاثنين 16 يناير/كانون الثاني، عن استعدادها لتسليم كافة المؤسسات والوزارات الحكومية في غزة للحكومة في رام الله شرط التزامها بالقيام بكافة مهامها ومسؤولياتها.
 
ونقلت وكالة "معا" عن إسماعيل رضوان القيادي في حركة "حماس" قوله:" رغم تخلي الحكومة عن كامل مسؤولياتها تجاه غزة، إلا أننا نؤكد على جهوزيتنا الكاملة لتسليم القطاعات الحكومية كافة لحكومة د. رامي الحمد الله وكامل الوزارات، على أن تكون القوى الوطنية شاهدة على ذلك، بشرط أن تلتزم بالقيام بالتزاماتها ومسؤولياتها ومهامها كافة تجاه قطاع غزة وأهله، وتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه".
 
 
وأضاف: "صدورنا وعقولنا مفتوحة من أجل التعامل الوطني والمسؤول مع الجميع لإنجاح هذا الموضوع حتى نتفرغ جميعاً لقضايا شعبنا الوطنية ومواجهة الاحتلال ودعم انتفاضة القدس".
 

مع ذلك، اتهم رضوان حكومة الحمد الله بأنها "تركت قطاع غزة يغرق في الظلام، ظنا منها أنه سيغرق في المشاكل الداخلية".
 
من جانبه، طالب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، "حماس"، في وقت سابق من الاثنين، بالتحلي بالمسؤولية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمهامها داخل قطاع غزة وبتسليم كافة القطاعات وليس الكهرباء فحسب لرام الله، وفقا لوكالة "وفا".
 
وقال: "من غير المعقول أن تقوم حكومة الوفاق بكافة الجهود لتلبية احتياجات غزة ودفع المصاريف التشغيلية للمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية والمدارس وغيرها من المرافق الحيوية وإعادة الإعمار لما دمره الاحتلال خلال عدوان عام 2014، بينما تقوم حركة حماس بإدارة القطاع.. أقولها بصراحة إن هناك حكومة أمر واقع في قطاع غزة، تفرض الضرائب وتسيطر على كل مرافق الحياة".
 
المصدر: وكالات
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

وكالات - RT

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< معركة باب المندب بقوات جنوبية : أبعاد عسكرية وتعقيدات سياسية
< القبض على منفذ هجوم ليلة رأس السنة في اسطنبول .. صورة
< مؤسس "فيسبوك" يجني 5 مليارات $ في أسبوعين
< طلّاب اليمن في الخارج إلى الهاوية.. ووزير الخارجية يوضح
< مسؤول إيراني بارز يقول إن إيران لا تسعى إلى إسقاط النظام السعودي وإنما الحفاظ عليه .. لهذا السبب
< تعزيزات عسكرية كبيرة تصل منطقة ذباب
< السلطات البحرينية تصدر قرارا بوقف صحيفة الوسط

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: