الجيش يطرق أبواب مدينة المخا بعد سيطرته على منطقة إستراتيجية ومعارك مصيرية لدى الطرفين

 
أعلن الجيش اليمني، اليوم الأحد، أن قواته اقتربت من مدينة المخا الساحلية الاستراتيجية القريبة من الممر البحري الدولي باب المندب، بحوالى 5 كيلومترات ، حيث تعتبر معركة المخا وباب المندب مصيرية لدى الطرفين الجيش الوطني من ناحية والحوثيين وقوات صالح من ناحية أخرى . 
 
وقال الجيش في بيان، إن "وحدات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، وطيران التحالف العربي واصلت  تقدمها إلى منطقة أبو رزيق، الواقعة بين منطقتي الكدحة وواحجة، التي تبعد عن مدينة المخا حوالى 5 كيلومترات".
 
ووفق البيان، تُعد أبو رزيق، واحدة من أهم مناطق "تهريب الأسلحة والبضائع لمسلّحي الحوثي، وقوات علي عبدالله صالح في الساحل الغربي".
 

وأضاف نقلًا عن مصدر عسكري لم يسمه "الجيش واصل التقدم نحو مدينة المخا، وسط فرار العشرات من عناصر الحوثي وصالح، وسقوط آخرين بين قتيل وجريح".
 
وتعد مدينة المخا التي تحتوي على ميناء استراتيجي، والقريبة من باب المندب، من أهم المدن اليمنية الواقعة على الشريط الساحلي الغربي والواقعة تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح منذ حوالى عامين.
*العربي الجديد
ومنذ 7 يناير/كانون الثاني الجاري، تشن القوات الحكومية اليمنية، عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الرمح الذهبي" مستهدفة مواقع الحوثيين والقوات الموالية لصالح، في محافظة تعز بإسناد جوي من مقاتلات "التحالف العربي".
 
وتهدف القوات من تلك العملية، إلى تحرير الشريط الساحلي الممتد من مضيق باب المندب إلى ميناء مدينة المخا، وقطع إمدادات الحوثيين من محافظة الحديدة (غرب) إلى تعز.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< زلزال بقوة 4 درجات يضرب عدة محافظات مصرية
< تهديدات طالت مصرف الكريمي والذي إعتذر عن إستقبال مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين
< العون المباشر تدشن مشروع آمنة للطاقة الشمسية لتشغيل المراكز الصحية بمحافظة صنعاء
< خلافات روسية إيرانية تخيم على المحادثات السورية في أستانة
< الجوازات السعودية توجه دعوة لجميع المقيمين بشأن تجديد الهوية
< بالصور .. غارات جوية على العاصمة صنعاء
< دراسة: الفطور الصباحي خطير ومضر بالصحة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: