بن دغر يلتقي بمدراء فروع " كاك بنك " بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة بعد تعثر صرفها عبر مصرف الكريمي

 
التقى رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مدراء فروع كاك بنك لمناقشة آلية صرف رواتب موظفي الدولة عبر البنك وتسهيل إجراءات الصرف وخاصة في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الحوثيين وصالح ، وبعد أن تم تعذر الصرف عبر شركة الكريمي نظراً لتلقي إدارة الشركة تهديدات من السلطات في صنعاء .
 
جرى خلال اللقاء مناقشة آلية صرف رواتب موظفي التربية والتعليم بامانة العاصمة والذين تم تسليم كشوفاتهم من قبل وزير الدولة امين العاصمة اللواء عبدالغني جميل.
ووجه رئيس الوزراء وزير المالية و "كاك بنك " بسرعة إستكمال إجراءات الصرف كما طالب الدكتور بن دغر بقية المحافظات والمؤسسات والمرافق الحكومية بسرعة تسليم كشوفات المرتبات أسوة بامانة العاصمة. 
 
وقال الدكتور بن دغر " وجهنا وزارة المالية بسرعة إرسال مرتبات موظفي الدولة عبر كاك بنك وبقية البنوك وشركات الصرافة وبما يضمن وصول الرواتب الى الموظفين مباشرة ".
 
وأشار إلى أن مليشيات الحوثي قامت بنهب الاحتياط النقدي الذي كان لدى البنك المركزي بصنعاء والبالغ قرابة خمسة مليار دولار ونهبت ما يقارب 400 مليون ريال من العملة المحلية وهو الامر الذي تسبب في أزمة السيولة وزادت من معاناة الشعب اليمني بعد عجز الميليشيا عن صرف الرواتب.
 
ولفت رئيس الوزراء الى ان الحكومة عملت بكل الجهود بعد نقل عمليات البنك المركزي إلى العاصمة الموقتة عدن إلى تخفيف من معاناة المواطنين واستطاعت في وقت قياسي طباعة العملة ودفع رواتب القوات المسلحة والأمن و اليوم تدفع رواتب موظفي الدولة في عموم المحافظات دون استثناء.
 

وحمل رئيس الوزراء ميليشيا الحوثي عرقلة مساعي الحكومة في صرف رواتب موظفي الدولة وخاصة في المناطق التي تحت سيطرتهم وذلك لمنع إرسال كشوفات المؤسسات والمرافق الحكومية وقيامها بتهديد مؤسسات الصرافة والبنوك بعدم تسليم رواتب موظفي الدولة وهو ما سيزيد من معاناة المواطنين في تلك المحافظات.
 
وأكد ان الحكومة ستبذل كل الجهود وبكل الوسائل والطرق لايصال رواتب الموظفين في تلك المحافظات اليهم استشعاراً بالمسؤولية والواجب الوطني والانساني تجاه أبناء الشعب الصابرين جراء الحرب العبثية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على الدولة والسلطة.
 
من جانبه دعا وزير الدولة امين العاصمة اللواء عبدالغني جميل ، المؤسسات والمرافق الحكومية بأمانة العاصمة الى إرسال كشوفات الرواتب لتمكين الحكومة من صرفها عبر البنوك وشركات الصرافة.
 
فيما أكد مدراء كاك بنك استعداد البنك صرف رواتب موظفي الدولة على مستوا المحافظات وخاصة الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين .. مستعرضين بعض الصعوبات والعراقيل التي يمكن ان تواجههم خلال عملية صرف الرواتب.
 
وطالبوا من ادارة البنك بصنعاء تسهيل صرف مرتبات محافظة صنعاء.
 
حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية حسين عرب ووزير المالية احمد عبيد الفضلي وامين عام رئاسة الوزراء حسين منصور.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أول تعليق لمحافظ الحديدة السابق عقب قرار إقالته
< بالصور .. قائد المنطقة العسكرية الرابعة وقائد محور تعز يزوران المناطق المحررة في ذوباب وباب المندب
< توجيهات حكومية بإصلاح خطوط نقل الكهرباء مأرب - صنعاء
< صدور قرار جمهوري بتعيين محافظاً لمحافظة الحديدة ( نص القرار)
< مجلس الدفاع الوطني المصري يتخذ قراراً بشأن إستمرار مشاركة القوات المصرية في عاصفة الحزم باليمن
< وزير الخدمة المدنية " جباري " يخرج عن صمته ويكشف عن المتسبب في تأخير صرف مرتبات موظفي الدولة
< ولد الشيخ يصل صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: