ترامب يهاتف السيسي ويؤكد التزامه بالمساعدات العسكرية لمصر

 
أشاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خلال اتصال هاتفي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين، بجهود مصر في مكافحة الإرهاب، وأكد التزامه بالمساعدات العسكرية لمصر.
 
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، إن ترامب أكد "التزامه مواصلة تقديم المساعدات العسكرية إلى مصر والعمل معها للتأكد من أن هذه المساعدات تدعم المعركة العسكرية ضد الإرهاب".
 
أما الرئاسة المصرية، فقد قالت في بيان، إن ترامب أشاد "خلال الاتصال بالجهود المُقدّرة التي تبذلها مصر على صعيد مكافحة الإرهاب وأكد على قوة العلاقات المصرية الأميركية وما تتسم به من طابع استراتيجي".
 
وأكد الرئيس الجمهوري "حرصه على الدفع قدماً بالتعاون الثنائي بين الولايات المتحدة ومصر في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة والارتقاء به إلى آفاق أرحب"، حسب ما أضاف البيان.

 
من جانبه، أكد السيسي أن "مصر عازمة على مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب والتطرف واجتثاثه من جذوره والقضاء عليه، وذلك رغم الأعباء التي تكبدها الاقتصاد المصري على مدار الثلاث سنوات الماضية..".
 
وأبدى الرئيس الأميركي، وفق البيان، "تقديره لما تحملته مصر من صعاب خلال حربها ضد الإرهاب"، مؤكدا "حرص الإدارة الأميركية الجديدة على تقديم الدعم والمساندة اللازمة لمصر في جميع المجالات، فضلاً عن تطوير التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة".
 
وأشار بيان الرئاسة المصرية إلى أن ترامب أعرب "عن تطلعه لزيارة الرئيس المصري المرتقبة لواشنطن والجاري الإعداد لها عبر القنوات الدبلوماسية، وذلك لاستكمال التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يحقق تطلعات الشعبين الصديقين".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< محلل عسكري سعودي يتوقع أن تكون المعركة القادمة بعد الإنتقال من المخا ستكون بين التحالف وإيران
< السعودية تدشن مقاتلة F.15-SA المتطورة ( صور)
< وزير الخارجية " المخلافي " يكشف عن مخالفة قام بها ولد الشيخ أثناء زيارته الأخيرة لصنعاء ويصفها بغير المقبولة
< المجلس السياسي وقيادة وزارة الدفاع بصنعاء تستنفر بعد سيطرة الجيش على ميناء ومدينة المخا
< الفريق علي محسن الأحمر يهنئ الرئيس هادي بمناسبة إنتصارات الجيش في المخا ( نص البرقية)
< جباري يعلن عن سفر دفعة جديدة من جرحى لجيش الى الهند
< درس ( أمساحل )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: