ولد الشيخ يوضح طبيعة لقاءه بـ " هشام شرف " بصنعاء .. والمخلافي يتمسك بإحتجاجه ورفضه لذلك اللقاء

 
قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الاثنين، إن لقاءه هشام شرف، جاء بصفته قيادي في حزب "المؤتمر الشعبي العام"، وليس وزير الخارجية في حكومة "الحوثيين" والرئيس السابق علي عبدالله صالح. فبالرغم من قول وزير الخارجية المخلافي أن تصريح وتوضيح ولد الشيخ إيجابي إلا أن ذلك اللقاء ليس مقبولاً وأن الحكومة اليمنية تحتج على ذلك اللقاء .
 
وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وكالة "سبأ" للأنباء التابعة لـ"الحوثيين"، أن "ولد الشيخ" التقى "شرف" في صنعاء باعتباره وزير خارجية حكومة "الإنقاذ" (شكلها الحوثيون وحزب صالح)، وهو ما اعتبرته وسائل إعلام موالية لجماعة "الحوثي" بأنه بمثابة اعتراف أممي بالحكومة.
 
وأضاف المبعوث الأممي، في مؤتمر صحفي عقده في مطار صنعاء، قبيل مغادرته المدينة: "التقيت هشام شرف في لقاء ودي وناقشنا معه خارطة الطريق والدعم الذي نحتاج إليه وسلمنا رسائل نتمنى أن تصل إلى قيادات في المؤتمر الشعبي العام وجماعة أنصار الله (الحوثيين)".
 
وتابع أن "موقف الأمم المتحدة واضح، فهي لا تعترف إلا بحكومة بن دغر (الحكومة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر)".
 
وأشار "ولد الشيخ" أنه التقى، خلال زيارته لصنعاء بقيادات في حزب "المؤتمر الشعبي" و"الحوثيين"، وناقش معهم وقف الأعمال القتالية في اليمن.
 
وذكر أنه قدم خارطة طريق "واضحة" لحل الأزمة اليمنية واقترح أن تتعامل الأطراف معها بإيجابية، من دون مزيد من التفاصيل حولها.
 
ووصل ولد الشيخ إلى صنعاء، أمس الأحد، في محطته الأخيرة من جولته الإقليمية.
 
ويشهد اليمن حرباً منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة.

هذا وكان قد كشف وزير الخارجية عبد الملك الملك المخلافي عن موقفه من اللقاءات التي عقدها المبعوث الأممي ولد الشيخ في صنعاء خلال زيارته الأخيرة .

وقال المخلافي في تغريدات له على حسابة الشخصي في " تويتر " ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال : " بعض لقاءات المبعوث الاممي في صنعاء غير مقبولة وتتناقض مع التزاماته كمبعوث، رغم تصريحه الإيجابي بان الامم المتحدة لا تعترف الا بالحكومة الشرعية " .

كما قال : " المدعو هشام شرف ليس له أي صفة تدعو المبعوث الأممي إلى اللقاء به، وتصريح المبعوث أنه التقى به بصفته الحزبية لا تعطي لهذا اللقاء مبرر أو منطق ".

كما أشار المخلافي إلى أن لقاءات ولد الشيخ في العاصمة صنعاء، كان يجب أن تقتصر على ممثلي جماعة الحوثيين وحزب صالح في المشاورات، وإنه كان على المبعوث الأممي عدم القبول بخطة توريطه في لقاءات تتناقض مع التزامه الأممي.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ترامب يهاتف السيسي ويؤكد التزامه بالمساعدات العسكرية لمصر
< محلل عسكري سعودي يتوقع أن تكون المعركة القادمة بعد الإنتقال من المخا ستكون بين التحالف وإيران
< السعودية تدشن مقاتلة F.15-SA المتطورة ( صور)
< وزير الخارجية " المخلافي " يكشف عن مخالفة قام بها ولد الشيخ أثناء زيارته الأخيرة لصنعاء ويصفها بغير المقبولة
< المجلس السياسي وقيادة وزارة الدفاع بصنعاء تستنفر بعد سيطرة الجيش على ميناء ومدينة المخا
< الفريق علي محسن الأحمر يهنئ الرئيس هادي بمناسبة إنتصارات الجيش في المخا ( نص البرقية)
< جباري يعلن عن سفر دفعة جديدة من جرحى لجيش الى الهند

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: