نتنياهو يصدق على بناء 68 وحدة استيطانية شمال شرق رام الله

 
صدق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة 27 يناير/كانون الثاني، على بناء 68 وحدة إستيطانية جديدة بمستوطنة "عوفرا" شمال شرق رام الله، بحسب ما أفادت صحيفة "هآرتس"العبرية.
 
وذكرت الصحيفة أن تصديق نتنياهو على الوحدات الاستيطانية هذه جاء كنوع من أنواع التعويض للمستوطنين الذين صدر ضدهم حكم بإخلاء منازلهم في الضفة الغربية.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن عدد المنازل التي صدر ضدها حكم من المحكمة الإسرائيلية هي 9 منازل، وكان المقابل هو 68 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، موضحة أن كبير موظفي مكتب نتنياهو، يواف هروفيتش، هو من أكد لمستوطني "عفرا" عزم نتنياهو القيام بهذا الإجراء.
 
وكانت وزارة الجيش الإسرائيلية قد صدقت، الثلاثاء، على مخطط لبناء 2500 منزل في مستوطنات بالضفة الغربية، في ثاني إعلان لأعمال بناء جديدة في الأراضي المحتلة، منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهامه.

 
وقالت وزارة الجيش في بيان، إن الخطط التي صرح بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، تهدف إلى "تنفيذ مطالب بسكن جديد للحفاظ على الحياة اليومية العادية".
 
وقال البيان إن 100 منزل ستقام فى مستوطنة "بيت إيل" التي حصلت وفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية على تمويل من أسرة زوج ابنة ترامب جاريد كوشنر.
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

المصدر: وكالة "معا" الفلسطينية - RT

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< علماء: الإجهاد يطيل عمر الإنسان
< ترامب يكشف عن الفئة العربية التي سيعطي لها الأولوية في منح حق اللجوء
< كم يكلف العنف الاقتصاد العالمي؟
< الفنان عمار العزكي يتألق في أغنية " سر حبي فيك غامض" في برنامج آرب آيدول .. ولجنة التحكيم تنبهر بأدائه
< تركيا تهدد بإلغاء اتفاق الهجرة مع أوروبا
< لماذا يحب البعض رائحة البنزين؟
< قتل أمه خنقاً لأنها طالبته بالوضوء استعداداً للصلاة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: