تصريح لناطق التحالف " أحمد عسيري" حول إستهداف الحوثيين للفرقاطة السعودية قبالة السواحل اليمنية ويكشف المهمة التي كانت تقوم بها

 
في أول تصريحاً له عقب إستهداف الحوثيين للسفينة السعودية قبالة السواحل اليمنية غرب اليمن قال اللواء أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الثلاثاء، في اتصال هاتفي مع قناة "الحدث" أن انطلاق الهجمات من ميناء الحديدة واستهداف الفرقاطة السعودية عمل تخريبي ومؤشر خطير.
 
وأضاف عسيري بقوله : "الفرقاطة السعودية كانت تراقب السفن التي تدخل لميناء الحديدة"، مشيراً إلى أن الميليشيات تعمل بشكل عشوائي وهي تستهدف أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر.
 
وأوضح إن "ميناء الحديدة من أهم الموانىء التي تستخدم لاستقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية والمواد التجارية للداخل اليمني، وبالتالي انطلاق الهجمات الإرهابية من ميناء الحديدة سيؤثر على انتاجية وعمل الميناء وهذا جزء من العمل التخريبي للميلشيات الإنقلابية".
 
واضاف أن "التهديد الإرهابي في اليمن يشمل الحوثيين والقاعدة معا وهما وجهان لعملة واحدة ويعملان مع بعضهما".
 
وهذا هو الحدث الرابع الذي يستهدف خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر على يد الميليشيات الإنقلابية، فالأول كان ضد سفينة اغاثة اماراتية والثاني والثالث استهدف سفن أميركية.

 
هذا وأعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها، الثلاثاء، تعرض فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم إرهابي من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة للميليشيات الحوثية.
 
وأوضحت قيادة التحالف في بيانها أن "السفينة السعودية قامت بالتعامل مع الزوارق بما تقتضيه الحالة، إلا أن أحد الزوارق اصطدم بمؤخرة السفينة، ما نتج عنه انفجار الزورق ونشوب حريق في مؤخرة السفينة"، وتم التحكم بالحريق وإطفائه من قبل الطاقم.
 
وقد نتج عن ذلك "استشهاد 2 من أفراد طاقم السفينة، وإصابة 3 آخرين حالتهم مستقرة"، حسب التحالف.
 
وأضافت القيادة أن "السفينة السعودية واصلت مهامها الدورية في منطقة العمليات، فيما واصلت القوات الجوية وسفن قوات التحالف متابعة الزوارق الهاربة والتعامل معها".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ناطق الحكومة : استكمال صرف راتب نوفمبر للجيش والامن وبدء الترتيب لصرف راتب ديسمبر
< اللواء 35 مدرع يصدر بيان بشأن محاولة اغتيال العميد "الحمادي" ويكشف من يقف ورائها
< CNN تكشف عن مشاركة دولة خليجية في الهجوم الذي شنته قوات أمريكية على قرية يكلا بالبيضاء
< حول المجموعة القصصيّة " الذي سرق نجمة" لسناء الشّعلان
< د. عبدالله العزعزي : اعقلوها وتوكلوا
< غارات جوية مكثفة على مواقع بمدينة الحديدة ( أسماء المواقع )
< نجاح صفقة تبادل للأسرى بين الجيش والحوثيين ( تفاصيل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: