بيان هام صادر عن أبناء ووجهاء محافظات - المحويت - ذمار - الحديدة ، بشأن إختطاف العقيد \ محمد أبو الغيث ومرافقيه من قبل قبائل " الصيعر بحضرموت"

 
نفذ أبناء ووجهاء محافظات المحويت – ذمار – الحديدة وقفة إحتجاجية أمام منزل رئيس الجمهورية إحتجاجاً على خطف العقيد محمد أبو الغيث وإثنين من مرافقيه  والمنتسبين للواء 23 ميكا من قبل قبائل الصيعر بمحافظة حضرموت .
 
وكان المحتجون قد أصدروا بياناً أكدوا فيه على ضرورة أن تقوم الدولة بواجبها تجاه منتسبوها ، بالإضافة إلى تأكيدهم أن إستمرار إحتجاز قبائل الصيعر للعقيد أبو الغيث ومرافقيه تمثل دعوة للتعامل بالمثل في الدفاع عن أبنائهم من  المنتسبين للجيش ، ولن يتهاونوا في ذلك في ظل غياب دور أجهزة الدولة .
وحمًل المحتجون رئيس الجمهورية ووزير الدفاع والحكومة والسلطة المحلية بحضرموت كامل المسؤلية ، ودعوهم إلى سرعة الإفراج عن المختطفين دون قيداً أو شرط .
 
نص البيان 
 
لطالما كانت محافظات المحويت وذمار والحديدة بعيدة عن كل الممارسات الخاطئة تؤمن بالتعايش مع الآخر ، ملتزمة بالقيم الدينية والأعراف القبلية ، ومؤمنة بدور الدولة في حفظ الأمن والسكينة وخلق السلم الإجتماعي فلم يقم أبناؤها بقطع الطريق وسفك الدماء ، ولم يخطفوا زائراً أو ضيفاً أو موظفاً من أبناء اليمن في تلك المناطق .
 
إلا أن ذلك الإلتزام لم يشفع لهم ، فهاهي مجاميع من قبيلة الصيعر بحضرموت قامت بإختطاف العقيد محمد علي أبو الغيث ومرافقيه الجندي جمال قائد سعد الجبري ، والجندي خالد حسن باكر ، أثناء تأديتهم لواجبهم العسكري والوطني باللواء 23 ميكا بحضرموت .

 
وقد حاولنا التواصل مع عقلاء وشرفاء حضرموت وأعطينا الفرصة الكاملة للدولة ، عبر تواصلنا مع مختلف أجهزتها لإطلاقهم ، ولكن دون جدوى .
ولذا فإننا نحمًل فخامة رئيس الجمهورية ووزير الدفاع والحكومة والسلطة المحلية بحضرموت كامل المسؤلية ، وندعوهم إلى سرعة الإفراج عن المختطفين بأسرع وقت ممكن دون قيد أو شرط .
 
ونؤكد للجميع أن إستمرار إحتجازهم تمثل دعوة لنا للتعامل بالمثل في الدفاع عن أبنائنا المنتسبين للجيش ، ولن نتهاون في ذلك في ظل غياب دور أجهزة الدولة .
 
صادر عن أبناء ( المحويت – ذمار – الحديدة ، صادر في 2232014م صنعاء .
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< عمران : لجنة الوساطة تصل مناطق المواجهات ، وهدوء حذر يُخيم على المدينة، وأهالي المناطق يبدأون النزوح خوفاً من تجدد المواجهات ( تفاصيل - صور)
< سقوط عدد من القتلى والجرحى في إشتباكات بين الحوثيين وأفراد نقطة أمنية بعمران، والحوثيون يحشدون مسلحيهم ( صور)
< تعز المنكوبة " مائياً" تبحث عن مبلغ 40 مليون دولار من أجل معالجة مشكلة المياة
< الحرب المصرية على حماس
< كانت الكرامة.. لنكون
< الكويت: تصريحات قطر تؤكد اهتمامها باستقرار مصر
< عدوى استهداف الكهرباء تنتقل إلى استهداف كابلات الألياف الضوئية في مأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: