إعلامي مقرب من الرئيس السابق " صالح " زار جبهات القتال في المخا يعترف بالخسائر الفادحة في صفوف الحوثيين وقوات صالح ويهدد بكشف الحقائق

 
إعترف إعلامي مقرب من الرئيس السابق صالح بالخسائر الكبيرة والهزائم التي يتلقاها الحوثيون وقوات صالح في المخا ، عندما قام بزيارة إلى تلك المنطقة الساحلية التي تدور فيها مواجهات عنيفة بين الجيش من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى ، حيث إتهم قيادة وزارة الدفاع التي يسيطر عليها الحوثيين بالتقصير ، كما هدد بكشف الحقائق .
 
وقال الإعلامي نبيل الصوفي والمذيع في قناة اليمن اليوم ، عقب زيارته لجبهة المخا ، قال في منشوراً له في صفحته على " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " قال :
 
في "المخا"، قتل من جيشنا ولجاننا الشعبية في شهر أكثر مما قتل في "ميدي" خلال عام .. والسبب سوء ادارة الجبهة هناك.
 
وقال الصوفي : فالقتل هناك بالطائرات مثله مثل كل الجبهات، بل يمكن القول أن اندفاع محاولات العدوان في المخا الاندفاع أقل مما في جبهة نهم، ولكن جبهة نهم أكثر ثباتا وتنظيما مثلها مثل جبهة ميدي.
 
كما قال : لا اريد ان افصل أكثر، احتراما لجسارة الرجال الذين قرروا اعتبارها معاركهم الشخصية وصمدوا وردوا العدوان مرة بعد أخرى، بانتظار تصحيح ادارة الجبهة.

 
وقال : رفعت التقارير بربع ما هو واقع لعبدالملك الحوثي، ولا ارى اثرا يقول ان وزارة الدفاع والحكومة والمجلس السياسي يبحث عن اي معلومات او تقرير عن حقيقة ماحدث. فصنعاء "بعيدة"، و "صعده أقرب".
 
كما إنتقد الصوفي عبد الملك الحوثي وقيادة وزارة الدفاع وقال : عبد الملك، اخرج تسجيلا بثوه عبر الاذاعات، ندد بالمتخاذلين وادان الهاربين، وقال لهم كم جملة وعظ، وصلى الله وبارك.. ورئيس هيئة الاركان يحاول التصحيح، ولكن باللجان وليس بالجيش الذي هو رئيس اركانه.
 
كما كشف عن الخسائر الفادحة وقال : مجاهدون لهم سنتين في ميدي وفي نجران وفي نهم، يحاربون بشجاعة وباقدام ولكن بخطط وبادارة، بمجرد وصولهم المخا وقبل أن تعرف قيادة الجبهة وصولهم كانت الطائرات قد قتلتهم، لايقل عن ستين رجلا من الذين لبوا النداء، قتلوا في ظروف الاهمال والاستخفاف الاداري والقيادي..
 
واختتم الصوفي منشوره مهدداً بكشف الحقائق وقال : البطولات الاسطورية للرجال في الميدان، لايضاهيها الا الخذلان الاسطوري اداريا .. انتظرت انتهاء الاسبوع الاول لأكتب بهذه الصراحة المجملة، وان لم يتغير شيئ، سنعيد الكتابة بالتفصيل، ولو أن هذا لن يؤدي الا الى الاحباط..غير أن دماء الشهداء التي تسيل، تستوجب المصارحة..( حسب ما جاء في منشوره) .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الكشف عن سبب وفاة الصحفي محمد العبسي بعد إعلان نتائج الفحص من الأردن
< مجلس الوزراء يناقش سير عملية صرف رواتب موظفي القطاع المدني وعدداً من الإشكاليات
< رئيس الوزراء يوجه بصرف مرتبات منتسبي مؤسسة الثورة ووكالة سبأ ويدعوا بقية الجهات إلى إرسال الكشوفات
< القاعدة تختطف أحد الضباط من حرس الرئيس هادي
< علي البخيتي يتعرض للإعتقال ومداهمة شقته من قبل الأمن الأردني
< قائد الحزام الأمني ومدير أمن أبين يقدم إستقالته ( صوره)
< رفض طلب وزارة العدل الأميركية بإعادة العمل بقرار ترمب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: