الامم المتحدة تطلق خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام الحالي 2017م

 
أطلقت إدارة تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في جنيف اليوم خطة الاستجابة الإنسانية لبلادنا للعام الحالي 2017م.
 
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته إدارة تنسيق الشؤون الإنسانية برئاسة الوكيل المساعد للأمين العام للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات ألطوارئ ستيفن أوبراين، ومساعد الأمين العام للشراكة الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط رشيد خاليكوف ،والممثل المقيم للأمم المتحدة في صنعاء جيمي ماكغولدريك.
 
وحث أوبراين ممثلي الدول والمنظمات المشاركة على الدعم العاجل وتمويل خطة الاستجابة بمبلغ يقدر بـ 2.1 مليار دولار لمواجهة احتياجات حوالي 18 مليون مواطن و الحد من المجاعة التي ممكن أن تصيب اليمن إذا لم يتم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية العاجلة.
 
واستعرض مندوب بلادنا الدائم في جنيف السفير الدكتور علي محمد مجور في كلمة الحكومة اليمنية التحديات الاقتصادية و الإنسانية التي تواجهها بلادنا في مجالات توفير الخدمات الضرورية للمواطنيين..موضحاً الجهود التي تبذلها الحكومة لمواجهة تلك التحديات.

 
واشاد السفير مجور بالاهتمام الذي توليه إدارة الشئون الإنسانية وحثها الجهات المانحة على دعم و مساعدة اليمن في التغلب على الظروف الراهنة التي تعيشها..مطالباً الدول والمنظمات الدولية بتمويل خطة الاستجابة الانسانية التي سيكون لها دورا إيجابي في تخفيف معاناة المواطنيين اليمنيين الإنسانية.
 
وقدم الممثل المقيم للأمم المتحدة في صنعاء شرحا موجزاً حول الأوضاع الإنسانية في اليمن و استعرض خطة الاستجابة الإنسانية والاحتياجات المالية لتمويلها والمجالات التي تستهدفها والأطراف المشاركة في تنفيذها..مشيراً الى أن مكتب الشئون الإنسانية سيرتب لاجتماع وزاري بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتييرز في شهر أبريل القادم لحشد الدعم المطلوب لتمويل الخطة.
 
حضر الاجتماع عدد من السفراء و ممثلي البعثات الدائمة بجنيف ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي و ممثلي عدد من الدول المانحة الأخرى والمنظمات و الوكالات الدولية المتخصصة في الجانب الإنساني وأعضاء البعثة الدائمة بجنيف.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صحفي يمني يكشف عن الدور المشبوه لإحدى المنظمات الدولية في اليمن وعلاقة ذلك بالزيارة التي قام بها مسؤول بريطاني إلى صنعاء
< الجبير: تطابق سعودي تركي حيال تدخلات إيران
< بالصور .. آخر مستجدات المعارك من المخا .. مقاتلون حوثيون صغار السن يطالبون أهالي المخا بالتوسط لدى قوات الجيش تسليم أنفسهم
< أول منظمة دولية تؤكد تعاملها رسمياً مع البنك المركزي بعدن
< رئيسة دولة تعاقب المسؤولين في بلادها بمنعهم من السفر بسبب إنخفاض العملة
< قطر تكشف حجم إنفاقها الأسبوعي على مونديال 2022
< نيويورك تايمز تكشف عن قيام الحكومة اليمنية بسحب موافقتها من واشنطن بشأن تنفيذ مهمات قتالية داخل الآراضي اليمنية ضد " الإرهاب "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: