السفير رياض ياسين يقدم إحاطة عن الوضع في اليمن أمام عدد من أعضاء الشيوخ الفرنسي

 
قدم سفير بلادنا لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين اليوم الخميس إحاطة امام عدد من أعضاء مجلس الشيوخ في البرلمان الفرنسي عن الأوضاع في بلادنا.
 
وحسب وكالة سبأ فقد استعرض السفير رياض ياسين في الإحاطة عملية الحوار الوطني والانقلاب واندلاع الحرب وصولاً الى مشاورات السلام المختلفة المبنية على المرجيعات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار 2216 كسبيل لايجاد حلول السلام في ظل استمرار تعنت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لعرقلة مسارات الحل السلمي. 
 
ونفى السفير ياسين الاخبار التي تتحدث عن ان المملكة العربية السعودية تخوض حرباً ضد اليمن..معتبراً تلك الاخبار منافية للحقيقة ولا اساس لها من الصحة.
 

واشار الى جهود الحكومة في مكافحة الارهاب في المدن التي تم تحريرها من المليشيا الانقلابية والعمل على تسيير الاوضاع الاقتصادية وتأمين احتياجات الشعب الأساسية من دفع مرتبات الموظفين وغيرها من الخدمات..مشيداً بعمق العلاقات الفرنسية اليمنية وموقف فرنسا وجهودها الواضح في دعم الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
وتأتي إحاطة السفير ياسين عن الأوضاع في بلادنا تلبية لدعوة مجلس الشيوخ الفرنسي وجمعية الصداقة اليمنية الفرنسية التي ترأسها ناتالي غوليه ،حيث استمع عدد من اعضاء المجلس المعنيين بشؤون اليمن باهتمام بالغ لما يجري في اليمن والذين اكدوا امكانية استعادة التنسيق والتعاون بين البرلمان اليمني والفرنسي وكيفية التنسيق لحماية التراث اليمني والمحافظة عليه من آثار الحرب.
 
وابدى سفير بلادنا لدى فرنسا استعداد السفارة التعاون مع البرلمان الفرنسي في مختلف الجوانب والمجالات .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< فرنسا.. إنفجار داخل مفاعل نووي
< 5 معلومات عن الدماغ أبرزها عقلانية الرجال وعاطفية النساء
< قاتل مدير الإصدار الآلي بمحافظة عدن يسلم نفسه للأمن
< الأمم المتحدة تطلب ملياري دولار لتحاشي مجاعة في اليمن
< تعيين الجمهوري جيف سيشنز وزيرا للعدل بالولايات المتحدة
< ما الرابط بين كلمات سر مواقع التواصل وتأشيرة أميركا؟
< البحرين تحبط تهريب الفارين من سجن جو لإيران

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: