تفاصيل الإشتباكات والتوتر الأمني الذي حدث في مطار عدن ومحيطه

 
اندلعت في وقت مبكر من فجر اليوم الأحد، اشتباكات عنيفة في مطار عدن الدولي جنوب اليمن، بحسب مصادر امنية ومحلية.
 
ونفذت قوة عسكرية تابعة للحماية الرئاسية، في وقت متأخر من مساء أمس، انتشارا امنيا في محيط مطار عدن الدولي، عقب رفض القوة العسكرية المكلفة بحماية المطار أوامر من رئاسة الجمهورية بتسليم أمن المطار لقوة عسكرية أخرى" لم يتم تحديدها"، بحسب مصدر أمني.
 
وقال المصدر للأناضول، مفضلا عدم الكشف عن إسمه، إن "خلافات نشبت في وقت سابق السبت، بين "ناصر عبدربه منصور هادي" نجل رئيس الجمهورية ، والذي يقود الوية الحماية الرئاسية وقائد القوة العسكرية المكلفة بحماية مطار عدن المقدم ركن صالح العميري"
 
وأشار أن قيادة الوية الحماية الرئاسية طلبت من "العميري" بتسليم مهام حراسة المطار ، الى ضابط اخر الا ان العميري رفض هذه التوجيهات .
 

وأوضح ان مطالب التسليم للعميري جاءت عقب قيام جنود يتبعونه بتوقيف العمل في مطار عدن أول أمس الجمعة، للمطالبة بصرف مستحقاتهم الشهرية.
 
وأضاف المصدر أن عددا من الاطقم التابعة لقوات الالوية الرئاسية تنفذ انتشارا كبيرا في محيط المطار وعلى طول الطريق البحري وصولا الى فندق عدن، وسط تخوفات باندلاع مواجهات عسكرية بين الطرفين، وهو ما تم فعلا بعد الهجوم الذي شنته ألوية الحماية الرئاسية المتمرسة بداخل المطار.
 
وقال سكان محليون، ان طائرة حربية قصفت اهدافا حول محيط المطار، دون مزيد من التفاصيل حول الموقع المستهدف، فيما استمرت الاشتباكات حتى الساعات الأولى من فجر اليوم.
 
هذا وكانت قد وصلت تعزيز من الحزام الأمني فجر اليوم إلى محيط عدن إلا أنه تم إستهدافها وهي في الطريق بقذائف آربي جي وحدثت مواجهات مع مسلحين كي يتم إعاقة تلك التعزيزات.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الخارجية " المخلافي " يرد على المنتقدين له بشأن تكاليف حفل زواج نجله في القاهره .. ويكشف تكاليف الحفلة
< أمين عام الأمم المتحدة " الجديد " يصل السعودية
< بالصور.. هكذا نقلوا فتاة مصرية تزن نصف طن للهند
< رئيس الوزراء يوجه بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين من وزارتي الدفاع والصحة
< الأمم المتحدة تدافع عن إختيارها لـ " سلام فياض "
< بالفيديو .. قناة العربية تنشر صور من كاميرا قالت إنها حصلت عليها من مصور حوثي في ميدي
< الأمم المتحدة ترفض طلب الحوثيين وصالح

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: