مستشار الرئيس هادي يكشف طبيعة المشاكل الأمنية في عدن ودور الرئيس هادي والتحالف في مواجهتها

 
قال مستشار رئيس الجمهورية الشيخ " عبد العزيز المفلحي " اليوم الخميس " إن لقاء الرئيس عبد ربه منصور مع شركاء اليمن في التحالف العربي يأتي في إطار التشاور والعمل مًعا لإدارة العمليات "ومعالجة جميع الأمور التي تدفع باتجاه دحر انقلاب الحوثيين وصالح "
 
و أشار المستشار " المفلحي " في تصريحات نقلتها " الشرق الأوسط " إلى أن التشاور أصبح ضرورة ومهما جًدا٬ والعمل مًعا من خلال غرفة عمليات مشتركة تعالج فيها كل الأمور وتجتمع من وقت لآخر حسبما يرى القادة .
 
وأضاف " المفلحي " نحن والسعودية والإمارات على قدم المساواة في إدارة الأمور على الأرض وهم شركاؤنا بالدم والمال٬ وبالتالي يجب أن تتوسع هذه الشراكة للدائرة الكبرى وهي كيفية إعادة بناء مؤسسات الدولة على أسس سليمة تضمن عدم الاختراق٬ وفي الوقت نفسه تضمن الشفافية٬ ولدى الطرفين في السعودية والإمارات خبرات طويلة في هذا المضمار نحن في أشد الحاجة إليها".
 
وفي توضيحه للأحداث التي حصلت في العاصمة المؤقتة عدن٬ وبالتحديد مطار عدن٬ عّد مستشار الرئيس هادي ما دار "أمرا بسيطا نتيجة سوء فهم في حدود الصلاحيات إذا انفرط العقد فسيؤدي إلى كارثة٬ ولكن الحمد العقلاء والقيادات في التحالف وحدود الانتشار لكل تشكيل عسكري وأمني".
 

وقال "من هنا حصل سوء الفهم٬ وكان فعلاً والشرعية ضبطوا الأمور في الوقت المناسب٬ وبالتالي نحن في سبيل إعادة الترتيب والتنظيم من خلال غرفة العمليات المشتركة٬ ونحيي الرئيس هادي على تشكيل هذه الغرفة وفي الوقت نفسه دمج وتفعيل الحزام الأمني"
 
وفيما يتعلق بالأوضاع الصعبة التي تعيشها العملة اليمنية وانخفاضها خلال الأيام القليلة الماضية٬ يرى المفلحي أن هذا الأمر "حالة طبيعية في حالة الحروب أو الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالمجتمعات".
 
 وفند ذلك بقوله "ببساطة٬ سعر الصرف ما زال في إطاره المعقول جًدا٬ وقضية انهيار العملة أو كما يعتقد البعض انهيار الاقتصاد٬ هذا أمر ليس صحيحا بالمفهوم الاقتصادي٬ إذا كان مستوى دخل الفرد ثابتا٬ ومستوى دخل الدولة بالعملات الصعبة كما هو.
 
وأضاف " أعتقد أنه لم يتغير شيء سوى أن العملة الصعبة أصبح سعرها أعلى٬ ومعروف في معظم البلدان أن الرواتب توزع على أساس سعر صرف الدولار ولذا متوسط دخل الفرد دائما مقوم بالدولار".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قتلى وجرحى من الحوثيين بينهم قائد الحملة بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
< بن حبتور يبحث عن راتبه ويرسل بالكشوفات إلى الحكومة الشرعية بعدن ( صوره)
< معلومات عن الوزير الجديد للخزانة الأمريكية والذي يعتبر أغنى وزير في تاريخ أمريكا والمثير للجدل
< هل تتخيل كم بلغت تذكرة حضور حفل راشد الماجد بالكويت؟
< بالفيديو.. ريال مدريد يقلب الطاولة على نابولي بثلاثية
< مقتل قائد بارز في الحرس الجمهوري بغارة جوية
< بالصور .. أردوغان يصل مكه المكرمة ويؤدي مناسك العمرة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: