البيت الأبيض يمنع سي إن إن ونيويورك تايمز حضور مؤتمر

 
منع البيت الأبيض وسائل إعلام أميركية تعد الأكبر من حضور مؤتمر صحافي، والوسائل الإعلامية التي منعت من الحضور هي تلك التي انتقدت الرئيس الأميركي دونالد_ترمب.
 
وتشمل وكالات الأنباء الممنوعة من المؤتمر الصحفي سي إن إن ، بي بي سي ، نيويورك تايمز ، لوسأنجلوس تايمز ، نيويورك ديلي نيوز، BuzzFeed، التل، والديلي ميل.
 
فيما قاطعت وكالة " أسوشيتد برس " ومجلة " تايم " المؤتمر الصحفي بسبب طريقة تعامل البيت الأبيض مع المؤتمر.
 
وسُمح لمنظمات وسائل الإعلام المحافظة مثل موقع "Breitbart" الإخباري، وصحيفة "واشنطن تايمز"، وشبكة "One America News" بحضور المؤتمر.
وقالت بوليتيكو إن المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، سمح بمشاركة وسائل الإعلام المتعاطفة مع إدارة أوباما مثل واشنطن تايمز وبريتبارت وشبكة وان أمريكا نيوز.
 

وقال جيف ماسون، رئيس رابطة مراسلي البيت الأبيض، في بيان إن الرابطة سوف "تحتج بشدة" على تلك الخطوة وسوف تبحثها مع موظفي المكتب الصحفي للبيت الأبيض.
 
وكان الرئيس الأميركي هاجم الإعلام بشدة وقال إنه ينقل الأخبار الزائفة عن مصادر مجهولة ويعمل على تقويض قوة الشعب، واتهمها بتزييف الأخبار وعزوها لمصادر مجهولة من أجل تضليل الشعب الأميركي وتقويض قوته.
 
وقال ترمب في مؤتمر عام للحزب الجمهوري إن الصحفيين والمحللين السياسيين عملوا على إقناع الأميركيين بأنه لن يفوز في الانتخابات الرئاسية "ولكن الشعب أظهر أنهم مخطئون تماما".
 
وكرر ترمب أنه ماض في مقارعة الإعلام الزائف كونه عدو الشعب حيث يختلق الأخبار ويجري استطلاعات خاطئة تفضي لخطاب مزور، على حد قوله.
 
وكان ترمب وصف مؤخرا وسائل الإعلام التقليدية الكبرى بأنها "عدوة للأميركيين" واعتبر مستشاره المقرب ستيف بانون أن الإعلام هو المعارضة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أول دولة بالعالم تدرس مقترح منح "استراحة جنسية" للموظفين
< "نزيف الإنترنت".. ثغرة تسرّب بيانات ملايين المستخدمين
< مقتل مسؤول أمني كبير في مدينة حمص السورية بتفجير إنتحاري
< بن دغر يدعو لوقف نزيف الدم اليمني والتصويت للمتسابق عمار العزكي
< وزير الأوقاف : 24 ألف يمني سيؤدون الحج
< مفاجآت في تقرير حول اقتصادات العالم في 2050 ونمو إقتصاد دولتان عربيتان
< كاتب سعودي يحذر من الإنفصاليين في جنوب اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: