آخر الأخبار :
ناطق التحالف يكشف معلومات جديدة حول الصاروخ الذي أطلق على الرياض وكيف تم تهريبه إلى اليمن شركة النفط بصنعاء تتهم الصمّاد وشعبان بتنفيذ جرعه قاتله تصريح من البيت الأبيض حول اليمن إرتفاع حصيلة مجزرة داخل مسجد إلى 235 قتيلا بهجوم في شمال سيناء قائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد دعم طهران للحوثيين ويحذر السعودية وصول دفعة مرتبات لموظفي الحكومة إلى عدن طارق محمد عبدالله صالح ينعي مقتل أحد أتباعه ( صوره) محمد بن سلمان في أول حديثاً له حول الأمراء الموقوفين يقول بأن 95% من المحتجزين يفضلون المصالحات على المحاكمات داء الكلب.. يتهدد أطفال اليمن..في ظل انعدام العلاج و غياب المنظمات المنتخب اليمني لكرة القدم يتراجع

الأكثر زيارة في قسم(كتابات وحوارات)

كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟ كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

طائرة الحوثي وقرد نجاد!

طائرة الحوثي وقرد نجاد!

اليوم برس - د. محمد جميح |
   الاحد ( 26-02-2017 ) الساعة ( 9:25:11 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
يواصل الحوثي استغفال مناصريه.. اليوم أخرج هذا المهرج من قبعته أرنباً كبيراً أكبر من القبعة ذاتها. الأرنب اسمه "المعرض الأول للطائرات المسيَّرة"، ويقصد بها "الطائرات من دون طيار".
 
حرص الحوثي على أن يُحضر طاقمه "الكومبارس" إمعاناً في عمليات الخداع البصري التي كان يمارسها المهرج الأشهر أحمد بن يحيى حميد الدين أمام الجمهور.
كان ابن حميد الدين يستعمل القطران لخداع الناس، ولإخراج ثعابينه من جلبابه. الحوثي اليوم أخرج من قبعته أرنبين سمينين هما: صالح الصماد وعبدالعزيز بن حبتور، قبل أن يخرج من القبعة ذاتها طائرات من دون طيار لأول مرة في تاريخ اليمن، حسب وكالة سبأ للأنباء الخاضعة له.
 
يريد كبير المهرجين أن يقول إن اليمن لا يعرف قبل الحوثي تاريخاً عسكرياً، إلا حين أخرج له هذا المهرج طائرة من دون طيار من تحت قبعة أجداده المباركين.
 
حصل الحوثي على بعض الطائرات ذات التقنية البسيطة، والتي هُرّبت له من إيران، وذهب المشعوذ يقول لجمهوره إنه صنع راصد وقاصف وهدهد ورقيب.
 
على كل تذكرني طائرة الحوثي من دون طيار بخياراته الاستراتيجية العديدة التي كان آخرها "ولاعة"، يمكن أن يطلق عليها كذلك "ولاعة من دون طيار"، أو "ولاعة مسيَّرة استراتيجية".
 
أحسن ما في الحوثي أنه كلما تعرف على مصطلح جديد، أخذ يكرره على طريقة الأطفال الذين يبدؤون اكتشاف مواهبهم الكلامية لأول مرة.
 
هل تذكرون "قرد أحمدي نجاد"، الذي زعمت إيران قبل سنوات أنها أرسلته إلى الفضاء، قبل أن تفضحها الأقمار الصناعية التي أكدت أن القصة مختلقة!
 
المأساة أن أكاديمياً مثل ابن حبتور رضي أن يمارس دور "قطران الحوثي" في مسرحية "المعرض الأول للطائرات المسيَّرة"، أما الصماد فهذا دوره الذي يجيده بإتقان لأسياده، هذه طينته، فلا تطالبوه بأكثر من ذلك.
 
يخيل لي أن قالب الطوب صالح الصماد مخلوق من الطينة ذاتها التي بني منها مرحاض آل بدرالدين في ضحيان، ولا كرامة.
 
لا عزاء للمغفلين الذين يقفون أمام شباك عرض التذاكر للدخول إلى "سيرك" كبير يخرج فيه المهرج طائرات من دون طيار من قبعة على رأس فارغ إلا من ملازم حسين وخرافات أبيه.
 
لا عزاء للمغفلين الذين لا زالوا يصدقون حكاية قرد أحمدي نجاد وولاعة المهرج الكبير عبدالملك الحوثي. 
لا عزاء...
* من صفحة الكاتب على الفيس بوك
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< هل سيشارك اللاعب المصري أبو تريكة في تشييع جنازة والده ؟
< ما هو الرقم الذي اشتراه هذا الرجل بأكثر من مليون دولار؟ ( صور)
< إيران تصدر سندات لأول مرة منذ 36 عاماً
< وزير الخارجية الإيراني يهاجم تركيا والسعودية
< جباري والمقدشي يطلعان على الترتيبات النهائية لتفعيل نظام البصمة في الجيش
< قوات الشرعية تسيطر على أولى المناطق التابعة لمحافظة الحديدة وتزحف بإتجاه الخوخة
< بالفيديو .. عمار العزكي يتحدث من وسط الجمهور اليمني عقب إنتهاء برنامج آرب آيدول ويبعث برسالة إلى اليمنيين


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: