الرئيس السابق " صالح " يحرّض على حزب الإصلاح ويصفهم بـ " الدواعش " ويدعوا أنصاره إلى رفد جبهات الحدود

 
القى الرئيس السابق علي عبدالله صالح كلمة اليوم الخميس أمام أنصاره من حزب المؤتمر بمحافظة صنعاء ، حيث وصف مراقبون كلمة اليوم لصالح بأنها تهدم ما تبقى من النسيج الإجتماعي وتزرع الفتنة  .
 
وفي الكلمة التي القاها صالح ، وكما تابع " اليوم برس " هاجم فيها حزب الإصلاح وحرض على ملاحقتهم في كل مكان ووصفهم بالدواعش ، حتى يعلنوا ( التوبه) ، كما دعا أنصاره من الجيش إلى التوجه إلى جبهات الحدود ، كما دعا إلى تجنب الإستعراض في إشارة إلى الحوثيين الذي يعلنون " النكف " القبلي ، حيث قال .
 
ادعوا محافظة صنعاء وكل المحافظات الى رفد الجبهات بالمقاتلين رفدها بالمقاتلين وتبتعد عن الاستعراض، ونتجه ببنادقنا ومدافعنا ورشاشاتنا الى الجبهات وانتم تعرفون ما اقصد وأي جبهات، جبهات الحدود مع المملكة العربية السعودية التي تقود هذا التحالف البربري الغاشم ( حسب قوله ) .
 
كما إنتقد صالح في إشارة إلى الحوثيين وقال : الاستعراض بالنفير العام تودي الى معنويات لكن من اجل المعنويات ذلك انك تأخذ بندقك مجاميع مجاميع مقاتلة وعندكم مقاتلين اشداء الذين شملتهم هيكلة هادي وهم العسكريين في بيوتهم هم العسكريين الذين في بيوتهم من الضباط والصف والجنود وانا اعرفهم حق المعرفة 400 الف مقاتل مش الف ولا الفين تحركوا باسلحتكم وارفدوا الجبهات ، ارفدوا نجران وعسير وجيزان ارفدوها بالمقاتلين خذ دورة افعل عشرة ايام بالف رجال ويجي الف رجال بدلكم واطلعوا ارفدوها هكذا مناوبة في مواجهة .
 

كما وجه صالح وزارة الدفاع بصنعاء بدعم المقاتلين وقال : على الحكومة على وزارة الدفاع ان تعين المقاتلين بوسائل النقل والعتاد ويتحركوا الجبهات من هنا ستتغير المعادلة وعندما نتحدث انها تتغير المعادلة فعلا بتتغير المعادلة تغيرت المعادلة منذ بداية الحرب الذي باقي اسبوعين حتى تكتمل السنتين تغيرت المعادلة تماما .
 
وهاجم صالح الرئيس هادي وقال : الفار الان يبحث عن ملجأ ذهب الى ابو ظبي ماقبلته ذهب الى قطر ماقبلوه ، الان عند ولي نعمته او اولياء نعمته، انا لما اقول استحي استحي واللي ما يستحي يفعل مايشتهي، استحي انتهت ولايتك .
 
وإعترف صالح بأن اليمنيين يقتلون بعضهم البعض وقال :  نحن نقتل بعضنا البعض مافيه احد يقاتلنا المشكلة ان احنا نقتل بعضنا البعض ، شوية فلوس شوية معابر شوية ذخيرة ودفعوا الى مارب الى الجوف الى تعز الى البيضاء الى شبوه كما هاجم صالح حزب الإصلاح وحرض على تهجيرهم من مناطقهم وملاحقتهم وقال : تابعوا الخونة والمرتزقة من مخلفات تنظيم الإرهاب الإخوان المسلمين بين قوسين الإصلاح ، الله لا اصلح لهم حال دمروا الوطن من اجل كراسي السلطة ، ، يركضون وراء السلطة المفروض انكم تسلموا انفسكم لقراكم ولمشايخكم ولعقالكم واطلبوا منهم العفو والمسامحة ويكفيكم ، دمرتم البلد من 2011. ( حسب قوله).
 
كما قال مهاجماً حزب الإصلاح : ماعنسيبهمش انتم تعرفونهم واحد واحد سواء مميز بلحية محناية او حالق هم هم، اقول بيت حميد الدين الذين حكموا لم يعبثوا بأمن الوطن كما عبث هؤلا المتطرفين الدواعش، علينا ان نواجه الارهاب بقوة وكل واحد مسؤول عن قريته وعزلته لمواجهة الارهاب، مافيش داعي للمراهنة والمجاملة ارهابي بزه ودخله الامن، صفوا قراكم ومناطقكم ولا تقبلوا ولا ارهابي على الاطلاق الا اذا اعلن التوبة امام القبيلة انه تخلى عن حركة الاخوان المسلمين الارهابية بين قوسين الاصلاح واذا تخلوا فالعفو عند المقدرة..( حسب قوله)
* اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المخلافي يلتقي السفير الروسي لدى اليمن
< تفاصيل 4 اتفاقيات اقتصادية بين السعودية وإندونيسيا
< بالصور .. الرئيس هادي يتسلم أوراق اعتماد سفراء بريطانيا والسويد وكوريا الجنوبية لدى اليمن
< أنباء عن "عملية إنزال" للقوات الأميركية في أبين
< مصر تكشف سبب دفاعها عن النظام السوري في مجلس الأمن
< الحوثيون يقتحمون منزل قائد مقاومة " عتمة " الشيخ عبد الوهاب معوضة
< ما هي أسباب آلام الركبة وطرق العلاج المناسبة؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: