رواية تنظيم القاعدة لعملية الإنزال الأمريكية التي حدثت اليوم في أبين

 
تناقلت صفحات تابعة لتنظيم القاعدة في اليمن  على مواقع التواصل الاجتماعي خبرا حول العملية العسكرية التي جرت فجر اليوم في منطقة موجان بمحافظة أبين جنوب البلاد .
 
ونقل الخبر الذي نسب الى ما اسمي (مراسل_أنصار_الشريعة في ولاية أبين ) بفشل محاولة إنزال قامت بها القوات الأمريكية فجر اليوم الخميس عن طريق ساحل البحر العربي في شاطى «النخيلة» القريب من قرية «موجان» في ولاية أبين.
 
فيما شوهد طيران كثيف يغطي سماء المنطقة تنوع بين طيران أمريكي تجسسي وحربي تابع للتحالف العربي.
 
وجاء في الخبر بأن الحراسات الليلية من أبناء المنطقة شاهدت بعض الأضواء تنبعث من الجبال القريبة من الساحل فأطلقوا النار باتجاهها , وأن الجنود الأمريكان لاذوا بالفرار عقب معرفتهم بانكشاف أمرهم فيما قامت البوارج الأمريكية والطيران التجسسي الأمريكي والحربي التابع للتحالف بالقصف العشوائي بهدف التغطية عليهم من أجل الانسحاب.

 
ونقل اقوال لشهود عيان تفيد إنهم شاهدوا آثار أقدام الجنود وبعض مقتنياتهم كعلب المياه المكتوب عليها " مياة الإمارات " في إشارة إلى مشاركة قوات إماراتية وغيرها بالإضافة لآثار أقدام الكلاب البوليسية.
 

هذا وكان قد قال الجيش الأمريكي إنه نفذ أكثر من 20 ضربة ضد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب باليمن يوم الخميس مستهدفا المقاتلين وأسلحة ثقيلة وبنية تحتية للتنظيم في أول عملية كبيرة على ما يبدو للولايات المتحدة هناك منذ غارة في يناير كانون الثاني.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) جيف ديفيس إن الضربات التي استخدمت فيها ذخائر دقيقة التوجيه نفذت في محافظات أبين والبيضاء وشبوة "بمشاركة" الحكومة اليمنية.

وأضاف في بيان "الضربات ستقلص قدرة التنظيم على تنسيق هجمات إرهابية بالخارج وتحد من قدرته على استخدام الأراضي التي سيطر عليها من الحكومة الشرعية في اليمن كمكان آمن للتخطيط لأعمال إرهابية."( حسب البيان)

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس الوزراء يشدد على ضرورة إستكمال صرف مرتبات الموظفين في جميع المحافظات دون استثناء
< تناولت ضحايا القتل والاعدام خارج القانون .. منظمة سام ترصد حالة حقوق الانسان وتكشف بالارقام عن انتهاكات مريعة في اليمن لعام 2016
< في موقفاً شجاع .. قيادي مؤتمري وعضو اللجنة العامة ينتقد كلمة الرئيس السابق " صالح " ويقول أنه لم يصدق ما سمعه اليوم ويوجه رساله ( نصها)
< الرئيس السابق " صالح " يحرّض على حزب الإصلاح ويصفهم بـ " الدواعش " ويدعوا أنصاره إلى رفد جبهات الحدود
< المخلافي يلتقي السفير الروسي لدى اليمن
< تفاصيل 4 اتفاقيات اقتصادية بين السعودية وإندونيسيا
< بالصور .. الرئيس هادي يتسلم أوراق اعتماد سفراء بريطانيا والسويد وكوريا الجنوبية لدى اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: