مسؤول أمريكي يكشف عن المعلومات المكتسبة في العملية الأمريكية التي نفذت بالبيضاء

 
كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أو ما يُعرف بـ"النتاغون" إن العملية التي نفذتها البحرية الأمريكية في اليمن بيناير/ كانون الثاني الماضي ( في البيضاء) كشفت عن معلومات حساسة تم استخلاصها عبر الأجهزة الإلكترونية التي أخذت من موقع العملية.
 
المسؤول أن أحد الأمور التي تم تحصيلها هو معلومات تواصل للمئات من عملاء التنظيم ومتعاطفين معه ليس فقط في اليمن بل أيضا في دول بالشرق الأوسط والغرب، لافتا إلى أنه تجري في الوقت الحالي عمليات تقفي هذه الآثار.
 

ولفت المسؤول إلى أن عددا من التيرابايتات (وحدة قياس حجم المعلومات الإلكترونية) تم تحصيلها من هذه الأجهزة وهذا يعني ملايين الوثائق التي يتم التحقيق فيها، ملقيا الضوء على وجود معلومات عن مناطق آمنة يتخذها التنظيم ومعلومات عن أهداف ودلائل حول كيفية تصنيع متفجرات بالإضافة إلى طبيعة تدريبات عسكرية.
 
وفي رد على سؤال من الزميلة باربرا ستار، مراسلة CNN لشؤون وزارة الدفاع، حول إن كانت هذه العملية ضرورية رغم فقدان حياة أحد عناصر البحرية الأمريكي، أكد المسؤولون على أهميتها رغم هذه الخسارة المفجعة.( حسب قوله) .
 
هذا وكانت القوات الأمريكية بمشاركة قوات إماراتية قد نفذت عملية إنزال جوي في قرية يكلا بمنطقة قيفة بمحافظة البيضاء خلفت قتلى معظمهم من النساء والأطفال .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الشرطة الفرنسية تقتحم منزل مرشح الرئاسة فرانسوا فيون
< إسرائيل تصدر الغاز إلى الأردن
< رواية تنظيم القاعدة لعملية الإنزال الأمريكية التي حدثت اليوم في أبين
< رئيس الوزراء يشدد على ضرورة إستكمال صرف مرتبات الموظفين في جميع المحافظات دون استثناء
< تناولت ضحايا القتل والاعدام خارج القانون .. منظمة سام ترصد حالة حقوق الانسان وتكشف بالارقام عن انتهاكات مريعة في اليمن لعام 2016
< في موقفاً شجاع .. قيادي مؤتمري وعضو اللجنة العامة ينتقد كلمة الرئيس السابق " صالح " ويقول أنه لم يصدق ما سمعه اليوم ويوجه رساله ( نصها)
< الرئيس السابق " صالح " يحرّض على حزب الإصلاح ويصفهم بـ " الدواعش " ويدعوا أنصاره إلى رفد جبهات الحدود

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: