المنظمة الدولية للهجرة: نحو 273 ألف شخصاً نزحوا من منازلهم في محافظة تعز

 
قال تقرير لفرقة العمل التابعة للمنظمة الدولية للهجرة، اليوم الاثنين، إن نحو 273,780 شخصاً نزحوا من منازلهم في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، مما يضعها بين أكبر خمس محافظات في استضافة النازحين.
 
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة الذي أورد ملخصاً للتقرير، فإن المنظمة تتبعت مصفوفة النزوح، في أعقاب نزوح جماعي من مدينة المخا، وهي ميناء رئيسي على ساحل البحر الأحمر في فبراير الماضي.
 
وذكر إنه حتى الآن، تم الإبلاغ عما مجموعه 34,920 شخص في مخيمات النازحين من مدينة المخا.

 
وقال رئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة في اليمن لوران دو بويك، إن : استخدام آلية التتبع لجمع البيانات حول نقاط ضعف السكان النازحين والمجتمعات المضيفة لهم أمر ضروري لعملنا، إذا كنا نريد التخطيط لاستجابة إنسانية فعالة وذات كفاءة ومؤثرة.
 
وأضاف : وقد مكنت هذه البيانات الهامة المجتمع الإنساني بأسره في اليمن من زيادة كمية ودقة الدعم الحيوي والحماية التي توفرها للسكان المتضررين، وآمل أن نتمكن من الاستمرار في بذل المزيد من الجهد - وبشكل أسرع - لضمان وصول استجاباتنا لمن هم في أشد الحاجة فعلاً».
 
وشهدت محافظة تعز اشتباكات مكثفة ومواجهات عسكرية وغارات جوية، لما يقرب من 20 شهراً، وأدى ذلك لنزوح مئات الآلاف من الناس داخل وخارج المحافظة على حد سواء.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مخاوف من أعمال عنف بين الدائن والمستدين في اليمن
< لماذا لا يوجد في ماليزيا فقراء؟
< المحلل السياسي الكويتي فهد الشليمي يحذر الحوثيين من التباهي بالأنساب والأصول ويهدد بفضحهم
< الجيش اليمني يعلن ضبط مخزن للأسلحة تابع لـ"القاعدة" شرقي البلاد ( صور)
< البرلماني الأكوع وصهر " صالح " يهاجم حكومة بن حبتور ويكشف عن إشتراطات لصرف المرتبات ويدعوا بن حبتور إلى إرسال المشرف عليه إلى مجلس النواب
< الحكومة اليمنية تطالب بالضغط على الحوثيين لتحويل الإيرادات
< ولد الشيخ يبدأ بجولة إقليمية جديدة بشأن الأزمة اليمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: